Ultimate magazine theme for WordPress.

خمس نصائح للحفاظ على صحة القلب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

  كتبت: حنان عاطف

صحة القلب من أهم الأشياء التى تضمن لك حياة سليمة وصحية والحفاظ على القلب السليم يجعلك أكثر استمتاعًا بالحياة. لا شك أنك تعرف أن أمراض القلب انتشرت هذه الأيام بين الكبير والصغير فحتى الشباب يمكنهم أن يعانوا من أمراض القلب المختلفة ولذلك فلابد من اتباع النصائح التالية للحفاظ على صحه قلبك.

1-الاقلاع عن التدخين

إن كنت مدخنًا، فالإقلاع عن التدخين يعد أكبر خطوة يمكنك اتخاذها للتقليل من خطر الإصابة بمرض القلب! إن المدخنين لديهم احتمالية للإصابة بنوبة قلبية بما يقرب من ضعف ما هو الحال لدى من لم يدخنو قط.

ولكن في غضون عام من الإقلاع عن التدخين، فإن احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية تنخفض ​​إلى نحو نصف ما هو الحال لدى المدخنين حيث أن المواد الكيماوية الموجودة في السجائر، منها النيكوتين والقطران وأول أكسيد الكربون بالإضافة إلى مادة شديدة الخطورة وهى ال”دي دي تي” التي تستخدم في قتل الحشرات والشركة تكتبها على علبة السجائر لكي تخلي مسؤليتها يعد هذا ضار بصحة قلبك كونها تقوم بإتلاف بطانة الشرايين، ما يؤدي إلى تراكم الترسبات الدهنية وكذلك ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ما يجعل عمل القلب أكثر صعوبة و تقليل كمية الأوكسجين التي بإمكان الدم أن يحملها إلى القلب والجسم و جعل الدم أكثر عرضة للتجلط.

الاقلاع عن التدخين

2- التقليل من تناول الدهون

لابد من التقليل من إجمالي ما تتناوله من دهون، وخاصة الدهون المشبعة والدهون التقابلية. فهما يزيدان من مستويات الكولسترول، وبالتالي فهما مضران للقلب.

فالأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة تشمل الزبدة، والجبن الصلب، واللحوم الدهنية، والبسكويت، والكعك، والكريم، وشحم الخنزير، والسمن، وزيت جوز الهند، وزيت النخيل.

التقليل من تناول الدهون

 

3- ممارسة التمارين الرياضية

حيث أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي ينخفض الوزن وتقل خطورة الإصابه بأمراض القلب.

ممارسة التمارين الرياضة

4- التقليل من تناول الملح

يحتاج الجسم إلى كميات صغيرة من الملح. ولكن الإفراط به يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، والذي يرتبط بأمراض القلب.

التقليل من تناول الملح

5-تغيير نمط الحياة

فهناك نمطان من الحياة يؤديان إلى تحسين صحة قلبك، وهما زيادة مستويات نشاطك البدني والتوقف عن التدخين.

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا