Ultimate magazine theme for WordPress.

وزير التعليم العالي: «مفيش امتحانات أونلاين من المنازل وعودة الدراسة كان مُخطط لها بشكل كبير»

0

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات للاطمئنان على الإجراءات الاحترازية للطلاب.

وأكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن التعليم الهجين مزيج بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بعد، والتعليم عن بعد فعال فى الكليات النظرية، والحضور فى الكليات النظرية يومان والكليات العليمة 4 أيام.

وأضاف الدكتور عبد الغفار، تم اعتماد القطاع الصحى فى مقدمة الالويات فى التطعيم وباقى قطاعات الدولة تأتى بعد تطعيم القطاع الطبى بلقاح كورونا.

وأضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الأحد، أنه من المستحيل الاعتماد على أبحاث أو امتحانات «أون لاين»، معقبًا: «مفيش امتحانات أونلاين من المنازل وعودة الدراسة كان مُخطط لها بشكل كبير».

وأكد أن الدراسة ستعود كما كانت بشكل مستقر في السابق، وسيتم وضع الجدول الجديد للامتحانات، موضحًا أن الوزارة لا تمتلك رفاهية تخرج طالب دون أن يمر بالجرعات التدريبية المعلنة والمقررات التدريبية.

وأشار إلى أن هناك أولويات طبقا لوزارة الصحة لتوزيع اللقاحات لأساتذة الجامعات وأزمة كورونا أثرت على دول العالم ومصر نجحت فى التصدى لها من العام الماضي.

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن اللوائح الجامعية تجيز اعتذار الطلاب عن بعض الامتحانات والعام الدراسي، موضحًا أنه على من يريد الاعتذار عن الامتحانات يتقدم بطلب إلى الكلية وهناك آلية لتقبل الأعذار، لا نضغط على أحد بالنزول للامتحانات.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق