Ultimate magazine theme for WordPress.

وزيرا النقل والشباب يودعان شباب الفوج الأول من مشروع قطار الشباب للأقصر وأسوان

0
متابعات
حرص الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  مساء اليوم الخميس، على توديع الشباب المشاركين في الفوج الأول من مشروع قطار الشباب للأقصر وأسوان الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

 

والتقى الوزيران بمجموعة من الشباب المشاركين بالقطار قبل توجههم من محطة مصر بالسكك الحديدية إلى مدينتي الأقصر وأسوان  لتنفيذ البرنامج المحدد لهم من قبل وزارة الشباب والرياضة حيث يشارك في الفوج الأول من قطار الشباب للأقصر وأسوان عدد 420 شاب وفتاة قدموا للاشتراك في الفوج الأول من القطار من خلال البوابة الإليكترونية للوزارة.

 

و أكد وزير النقل أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب وإطلاعهم بمعالم  مصر التاريخية وفي إطار التكامل بين وزارات الحكومة المختلفة،  مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا  لتأمين وسلامة جميع الركاب، مضيفا  أنه تم بعد  التنسيق بين الوزارتين لتشغيل قطارات الشباب ضمن برنامج (اعرف بلدك)  و خلال الفترة من 19/11/2020 حتى 7/4/2021 بمعدل قطارين أسبوعيا فى الاتجاهين من القاهرة إلى الأقصر وأسوان والعكس وهي قطارات  درجة ثانية مكيفة أسباني وأن إجمالى عدد الرحلات 40 رحلة ذهاب وعودة.

 

ولفت وزير الشباب والرياضة، إلى أهمية المشروعات التي تنفذها الوزارة للنشء والشباب، والتي تتيح لهم التعرف على المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها مصر عن مختلف دول العالم، بما يعزز قيم الانتماء والولاء لديهم.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي، على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من خلال استخدام المطهرات والمعقمات، وارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعى كون سلامة الشباب المشاركين وصحتهم في مقدمة أولويات الوزارة.

 

وأعرب الوزيران، عن خالص تمنياتهما بسلامة الوصول للشباب  المشاركين بالفوج الأول بمشروع قطار الشباب، و الاستمتاع بفترة إقامتهم بالأقصر وأسوان، والتعرف على عراقة وحضارة الآثار المصرية التي تتميز بها المدينتان.
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق