Ultimate magazine theme for WordPress.

هل الاستثمار في البيتكوين جيد؟ تعرف علي الاجابة بالفيديو

ما هو مستقبل البيتكوين

0

كتب : احمد ابراهيم 

ألم يخطر ببالك يوما ما فكرة الاستثمار في البيتكوين تعالي نتعرف اليوم على القصة كاملة حول العملة التي بدأت في عام 2010 وكان سعرها أقل من واحد سنت واليوم أصبح سعرها ما يزيد عن 19400 الدولار، أي ما يعادل أكثر من 305 ألف جنيه مصري، نعم سعر القطعة الواحده من عملة البيتكوين يساوي حاليا هذا المبلغ.

ما هوالبيتكوين؟ 

هي عملة مشفره يرجع تاريخها الى عام 2007  منذ أن تم إطلاق نظام البلوك تشين الذي تبني عليه العملة من قبل شخص مجهول يدعى ” ساتوشي ناكاموتو” . 

وباختصار شديد يمكن مقارنة البيتكوين بالعملات الاخرى مثل الدولار واليورو والجنيه المصري ولكنها تختلف عنهم في انها غير ملموسة ولكنها موجودة في صورة مشفرة بالإضافة إلى انها مبنية على فكرة اللامركزية فهي لا تخضع للسيطرة من قبل الدول أو الأشخاص، مثل العملات الورقية التي تخضع لسيطرة الدولة متمثلة في البنوك المركزية. 

لماذا علي ان افكر في الاستثمار في البيتكوين

كما ذكرنا في البداية أن العملة نمت بصورة سريعة جدا  منذ أن تم اطلاقها رسميا في عام 2010 حيث كان سعر القطعة الواحدة يساوي اقل من 1 سنت ثم أخذت في النمو حتى وصلت 31 دولار في عام 2011 ثم نمت أكثر حتى وصلت 266 دولار في عام 2013 ثم أخذت في النمو أكثر حتى وصلت الى 19400 دولار في عام 2017. 

وبالرغم من ذلك كله فإن الاستثمار في البيتكوين لم يتوقف خلال هذه الفترة بل إنه في ازدياد مستمر فلم يقتصر الأمر على الأفراد فقط ولكن هناك الكثير من المؤسسات التي بدأت في ضخ أموال ضخمة من أجل الاستثمار في البيتكوين.

في النصف الثاني من عام 2020 أعلن عملاق المدفوعات عبر الإنترنت بنك باي PayPal أنه سيدخل في أسواق العملات الرقمية، وذلك عن طريق توفير إمكانية شراء البيتكوين والإيثيريوم  وعملات اخرى من خلال محفظة الباي بال PayPal.

يذكر أن بنك باي بال PayPal قد بلغت حجم المعاملات خلاله أكثر من 222 مليار دولار امريكي وذلك في الربع الثاني من عام  2020 فقط، بالإضافة إلى انه يحظى بثقة أكثر من 346 مليون عميل على مستوى العالم.   

لم يقف الأمر عند هذا الحد بل ان هناك الكثير من الدول التي بدأت بالفعل في القيام بتشريعات تدعم العملات الرقمية وكان آخرها روسيا، التي أعلنت أنها تسعى إلى سن قوانين تدعم التعامل بالعملات الرقمية ومنها البيتكوين، وفي 17 من أغسطس من عام 2020 منح بنك “ايكسبونيك”، قرض لرجل اعمال  روسي بضمان عملة مشفرة.

ماهي توقعات البيتكوين المستقبلية 

إذا قررت البدء في الاستثمار في البيتكوين، فيجب عليك التعرف على التوقعات المستقبلية للعملة المشفرة من قبل خبراء.

قال “عمرو عبده” الشريك المؤسس  لـ”أكاديمية مارك تريد” أن نظرة عالم المال للبيتكوين قد تغيرت بسبب عاملان، الأول أن الحكومات حول العالم بدأت تنظر للبيتكوين نظرة مختلفة عن النظرة التي كانت عليها في السابق ، في اشارة الى ان البيتكوين كانت تستخدم في السابق في مواقع الأنترنت المظلم فقط.

وذكر” عمرو” خلال حديثه لقناة سكاي نيوز عربية ، إن العامل الثاني هو حجم السيولة التي تدفقت إلى العملة في الفترة القصير الماضية، بالاضافة الى ان البيتكوين يشبه إلى حد كبير الذهب.

وأضاف عمرو أن  تلك العوامل قد تدفع البيتكوين لمواصلة الصعود الى مستويات 25 ألف دولار خلال  الـ18 شهر القادمة.

 

من ناحية أخرى توقع المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة” ريال فيجن راؤول بال” ان سعر القطعة الواحدة من البيتكوين قد يصل إلى مليون دولار أمريكي، مشبهاً الأمر بالندرة التي تجعل الذهب يحظى بثقة كبير من الناس، مضيفا ان العملات الرقمية لم تصل إلى قيمتها الحقيقية بعد.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق