Ultimate magazine theme for WordPress.

هاني الناظر يُحذر من خطورة الموجة الثانية لـ” فيروس كورونا “

0

 

كتب – محمد فتحي المرواني

 

حذر الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق للمركز القومى للبحوث، من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

 

ونشر هانى الناظر عبر حسابه الرسمى على “فيسبوك”: “كطبيب وكأخ أكبر عاوز النهاردة أوضح لحضراتكم ولكل المصريين نقطة فى غاية الأهمية بخصوص كورونا، والمرض لما ظهر فى مصر كان تقريبا فى أوائل مارس الماضى يعنى أواخر الشتاء وبدأ ينتشر ولكن من حسن الحظ مع التزامنا جميعا بالإجراءات الاحترازية إلى حد ما، وفى نفس الوقت كنا داخلين على الصيف واشتدت الحرارة فى يوليو وأغسطس بدأ نشاط الفيروس يقل والحالات قلت كتير جدا وأصبح تحت السيطرة والحمد لله، أما الآن الوضع مختلف إحنا بالعكس داخلين على الشتاء والحالات للأسف بدات تزيد بدرى لأن الحرارة بدأت تقل والفيروس بدأ ينشط بالإضافة لحالة الاستهتار واللامبالاة والتهاون الغريبة وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية مننا جميعا”.

 

وتابع: “وطبعا لو استمرينا بهذا الشكل من عدم الالتزام ومع الدخول أكثر فى الشتاء الوضع هايكون غير المرة السابقة تماما وقد يتضاعف عدد الإصابات بشكل أكبر بكتير وهنواجه موقف خطير وهتكون موجة ثانية أكثر قسوة وصعوبة من الماضية”.

 

وواصل: “علشان كدة إحنا لسه على البر وحتى لا نندم وعلشان نحمى نفسنا من خطورة موجة ثانية أرجوكم من النهاردة الالتزام الشديد بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد وعدم السلام بالأيدى مع ضرورة غسيل الإيدين دائما بالماء الصابون والإقلال من التجمعات والحفلات الاجتماعية وتناول طعام مكشوف فى الشارع ومشاركة الآخرين طعامهم”.

وختم قائلًا “وعلينا الحرص على تناول الطعام الصحى فى المنزل والإكثار من الدعاء ليحفظنا الله جميعا ونعبر الشتاء بأمان والله خير حافظا”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق