Ultimate magazine theme for WordPress.

موعد المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال

   كتبت: أمنية عادل

موعد المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال، يعيش العالم الفترة الأخيرة في تشتت كبير بسبب اجتياح فيروس كوفيد19 العديد من الدول في جميع أنحاء العالم مما أثر بشكل واضح وملحوظ على الأنشطة الرياضية عامة وخاصة كرة القدم.

وأدى انتشار الفيروس بشكل كبير وواسع إلى تأجيل بعض البطولات وإيقاف جميع الأنشطة الرياضية في معظم دول العالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني والألماني بالإضافة إلى تأجيل مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى.

وعلي غرار ذلك قررت اللجنة الأولمبية العالمية بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية والتي كان من المقرر أن تقام هذا الصيف في طوكيو إلى العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل كلا من بطولة يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وتنتظر جميع الاتحادات التطورات الصحية الفترة القادمة من أجل حسم القرار النهائي لموعد المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال ،ومن ناحيه اخري صرحت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يعمل على وضع خطة لاستكمال الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا.

وأضافت هيئة الإذاعة إن اليويفا استقر بشكل كبير على موعد المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال والتي من المقرر إقامتها في اسطنبول على ستاد أتاتورك الأوليمبي يوم 29 من شهر أغسطس المقبل.

وأكملت بأنه سيتم سيتم إجراء مناقشة للاتفاق النهائي على الخطة للإعلان عنها وذلك خلال الاجتماع المقرر إقامته الثلاثاء المقبل.

وكان اليويفا قد قرر عقد اجتماعا مع الأعضاء الـ55 للاتحادات المحلية عبر الفيديو كونفرانس يوم الثلاثاء المقبل من أجل البحث عن مستجدات فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

وكان قد اجتمع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم مع رابطة الأندية الأوروبية وقرر عدة قرارات بخصوص موعد المباراة النهائية لدوري الابطال، و عودة الأنشطة الرياضية حيث قرر عودة الدوريات الأوروبية في شهر يونيو وبدون جماهير مع استثناء الدورى الألماني الذي يعود في شهر مايو
بداية الدوريات في منتصف يوليو (بدون جماهير)
بداية الدوري الألماني في مايو (بدون جماهير)
بداية دوري الأبطال، الدوري الأوروبي، في أغسطس (بدون جماهير)

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه