Ultimate magazine theme for WordPress.

موافقة الأوقاف على بث التروايح من مسجد عمرو بن العاص تصيب روحانيات رمضان بالإختناق لعدم وجود مصلين

0

   كتب / حسين أبوشنب السبيلي

جاء قرار وزارة الأوقاف بنقل شعائر صلاة التراويح من مسجد عمرو بن العاص فقط بدون مصلين ، مع إستمرار غلق المساجد أمام الرواد ..ليصيب أجواء رمضان بالإختناق ، وتاكسل كثير من الناس عن صلاة التراويح لما تفقده الحياة المصرية من روحانيات المساجد بالألتزام بصلاة الجماعة وتزيين المأذن بالأنوار ولعب الصبية في الشوارع …

فقد شدد الوزير على استمرار غلق المساجد أمام الجمهور خوفا من تفشي وباء كورونا اللعين بين المصلين…من باب الأجراءات الإحترازية ، فقد علق الوزير فتح المساجد أمام المصلين على تقارير وزارة الصحة ووصول حالات الإصابة في مصر للعدد زيرو ..

ومن ناحية أخرى يرى بعض الأئمة ..أن هناك ضرورة ماسة لفتح المساجد أمام الناس … للتضرع لله ودعاء المشايخ وكبار السن لرفع الوباء ، فكيف تغلق المساجد في وقت الشدة وهي خير بقاع الأرض ومحصنة من الله تعالى. .. لأنها روادها هم ضيوف الرحمن وحقا على الله أن يحفظ ضيوفه ويكرمهم باستجابة الدعاء ورفع البلاء ..

ومن الجدير بالذكر أن تعنت الأوقاف يأتي في إطار عدم توافر كابين تعقيم للرواد ، وعدم القدرة على إلزام المصلين بإجرءات السلامة والأمان التى توصي بها وزارة الصحة … من وضع كمامات ولبس قفزات أيدي ولبس جوارب للقدم وترك مسافات بين المصلين ، مما يتنافى مع طبيعة الصلاة وشروط صحتها لضمان عدم تسلل الشيطان بين المصلين لإفساد صلاتهم وقطع الطريق عليهم مع ربهم ، فيأمل الجميع إلى إنخفاض نسب الإصابة بالكورونا … حتى تفتح المساجد قبل ليلة القدر وإستقبال صلاة العيد في المساجد إن شاء الله.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق