Ultimate magazine theme for WordPress.

من «ابن حلال»ل«البرنس»..اللون الغنائي الشعبي علامة مميزة لمحمد رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

  كتب: سيد أحمد

منذ أيام أعلن الفنان محمد رمضان، عن أغنيتين جديدتين، وهما تخصان تتر البداية والنهاية لمسلسله«البرنس»، الذي سوف يعرض في شهر رمضان المقبل.

وغلب اللون الشعبي على الاغنيتين تتر النهاية التي تحمل شارع أيامي» لحسن شاكوش، وأيضا على اغنية البداية «مافيش حاجة صعبة» لأ حمد سعد.

إلا أن هذه ليست المرة الاولى التي يعتمد فيها محمد رمضان على اللون الشعبي في أغاني مسلسلاته التي ينافس بها في المارثوني الدرامي الرمضاني.

ابن حلال
تضمن المسلسل الذي يعد اولى بطولات محمد رمضان المطلقة في عالم الدراما،على اكثر من اغنية شعبية بداية
من تتر البداية والنهاية الأولى بعنوان “اشمعنا أنا” والثانية بعنوان “متتغروش”، إضافة إلى وجود أغنتين داخل الأحداث وهما “سأت كل المجروحين” غناء إسماعيل الليثى وحظيت الأغنية بانتشار كبير وقت عرض العمل.

الاسطورة
اختلف عن هذا المسلسل عن سابقه لعدم اعتماد التتر الخاص به على أغنية ذات طابع شعبي، ولكن تضمنت احداثه أغنتين أخريين يحملان الطابع الشعبى وهما “خلصت خلاص” غناء أحمد باتشان، و”ابن دمى” غناء إسماعيل الليثى و”أغنية راح القلب الطيب” غناء أحمد باتشان.

نسر الصعيد
رغم أن احداث هذا المسلسل تدور داخل مجتمع الصعيد، من عاداته وتقاليده والتطرق لمشاكله وصراعاته، “نسر الصعيد”
جاءت أغانيه شعبية خالصة رغم عنواينها التي تبدو من ظاهرها صعيدية، وكانت البداية بأغنية “يعلم ربنا” و”احنا الصعايدة” للمطرب أحمد شيبة، و”يا زين يا ولد الزين” تتر البداية للعمل من غناء ابراهيم الحكمى، و”زين الرجال” غناء اسماعيل الليثى وأغنية “يا عمنا” غناء محمود الليثى.

زلزال
جاء مسلسل «زلزال»، أكثر من أغنية شعبية ببصمات مطربين شعبيين، وغنى محمد شاهين تتر النهاية بعنوان “مسر الحق”، وخلال الأحداث كان هناك العديد من الأغانى وعلى رأسهم “سيبونا فى حالنا” و”انت اللى قلبى” غناء أحمد شيبة، و”يا ساتر يا ساتر” غناء اسماعيل الليثى، وأغنية “سلام” غناء آدم” وأغنية “اللى يملى عينيا هشوفوا” غناء حمادة الليثى.

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا