Ultimate magazine theme for WordPress.

مسلسلات السيرة الذاتية..هل ستخرج للنور؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

  كتب: سيد أحمد

العودة للسيرة الذاتية لفنانين، هو الشعار الذي رفعه عدد من المنتجين خلال الفترة الماضية، منهم من أعلن عن بطل العمل ومؤلفه ومخرجه وآخرين لا يزالوا في رحلة البحث، إلاأن هناك سؤال لايزال يردده البعض هل ستخرج هذه الأعمال للنور أم ستظل معلقة، لاسيما وأن حياة أصحابها الأصليين مليئة بالأحداث سواء على المستوى الشخصي أو على المستوى العملي.

وفي التقرير التالي سنسرد هذه الأعمال

داليدا

أعلنت الفنانة بشرى منذ أيام أن الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل، ونشرتها المواقع الاخبارية وهى تظهر بشكل أو لوك “داليدا” قديمة وتعود لعام 2015 ، مؤكدة بأن كاتبة العمل مريم نعوم متحمسة للغاية لفكرة المسلسل وتريد تنفيذها خلال الفترة الحالية، منوهة أنه في حال البدء في هذا المشروع، سيتم تصويره ما بين مصر وفرنسا وإيطاليا وربما عدّة دول أخرى، حيث إنها قضت في مصر العشرين عامًا الأولى فقط من عمرها، ثم انتقلت للخارج.

إلا أن بشرى قبل أن تختم حديثها عن المسلسل، تركت الحيرة في عقول محبي الفنانة داليدا أو المتحمسين لرؤية قصة حياتها في عمل درامي، قائلة:” السفر بين مصر وفرنسا وإيطاليا..هل سيتحقق في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا”.؟

محمد فوزي

خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية، أكد الكاتب الكبير مصطفى محرم، إنه تعاقد مؤخرًا على عمل درامي جديد، عن حياة الفنان الراحل محمد فوزي، حيث من المقرر البدء فى تصويره خلال الفترة المقبلة -على حد قوله- وأضاف محرم أنه انتهى من كتابة 20 حلقة، مشيرا إلى أن الفنان سمير صبرى اقترح أن يتولى إنتاج العمل فنيًا، ومن المقرر الاستقرار على الجهة الإنتاجية خلال الأيام المقبلة، تمهيدًا لبدء ترشيح الممثلين، بالإضافة إلى بطل العمل.

ومن أشهر أعمال الكاتب مصطفى محرم، ليل وقضبان، أهل القمة، ليلة القبض على فاطمة، الحب فوق هضبة الهرم، الغرقانة، واتجه منذ منتصف التسعينات نحو الكتابة للدراما التليفزيونية، من مسلسلاته: لن أعيش في جلباب أبي، عائلة الحاج متولي، ريا وسكينة، زهرة وأزواجها الخمسة.

يشار إلى أن مصطفى محرم قدم أخر أعماله الدرامية بمسلسل “خمس بنات” ، وهو مسلسل خليجى، بطولة أمل العوضى،إبراهيم الحربى، هنادى الكندرى، وأخرون، إخراج محمود دوايمة.

أحمد زكي

من المسلسلات التي أحدثت ضجة داخل الوسط الفني عقب الاعلان عنه، مابين مؤيد حول ترشح محمد رمضان لتقديم السيرة الذاتية لأحمد زكي ، ومعترض على اختيار رمضان للعمل.

وبعض مداولات ومشاورات اختير الكاتب والسيناريست وحيد حامد ، ولكن سرعان ما أعلن عدم قدرته على كتابة العمل لكونه مشغول بمسلسل “الجماعة 2″، إلى جانب أن كتابة السيرة الذاتية عن أحمد زكي تحتاج مابين سنتين أو ثلاثة على حد قوله.. ، ليقع الاختيار على الكاتب بشير الديك ليرحب بالعمل والتمسك بمحمد رمضان بطل العمل.

وبالرغم من اعلان الفنان محمد رمضان عن فوزه بتقديم شخصية أحمد زكي وأيضا اعلان “سينرجي” الشركة المنتجة، إلا أن المسلسل لا يزال يواجه عقبات وهى البحث عن باقية أفراد العمل، على سبيل المثال من سيجسد شخصية زوجة زكي وهى الفنانة هالة فؤاد ونجله هيثم زكي، وهنا يكمن صعوبة الاختبار.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق