Ultimate magazine theme for WordPress.

مستشفى فرشوط المركزي بقنا تدمر حياة طفل ثلاث سنوات

الطفل يكاد يُحرم من المشي على قدميه مرة أخرى

0

كتب / خليفه الوزيري

طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف يدعى ” آدم حافظ عبدالعال ” يقيم بمدينة فرشوط شمالي محافظة قنا، ارتفعت درجة حرارة الطفل قام أهله بالتوجهه به إلى الطوارئ بمستشفى فرشوط العام، ولعدم تواجد دكتور متخصص قامت إحدى الممرضات بالمستشفى بإعطاء الطفل حقنه بدون تشخيص أو علم دكتور متخصص الغير متواجد من الأساس وبدون رقابة وعقب الانتهاء من ذلك توجه أهل الطفل به إلى المنزل للراحة.

وفى صباح اليوم التالي الأحد وجد إن الطفل لم يتمكن من المشي على قدمية و صاحبه ارتفاع شديد فى درجة حرارة رجليه حيث كانت درجة الحرارة فوق العادية بشكل غريب، حيث قام أهل الطفل بالتوجه به إلى المستشفي مره أخرى وتم شرح ما حدث من تطورات لحالته.

على الفور تم تبليغ الدكتور المتواجد بقسم الطوارئ بحدوث ذلك ومن تطورات للحالة عقب أخذ الحقنة، وكان رد الدكتور المسئول بعد التشخيص بسرعة التوجه إلى دكتور عظام.

بالفعل قام أهل الطفل بالتوجه إلى دكتور عظام خاص الدكتور ” مايكل ” فطلب عمل أشعة للطفل وبالفعل تم ذلك وعند ظهور نتيجة الأشعة تبين سبب ذلك أن الحقنة وصلت للعظم مما سبب أضرار طبية تعمل على الإعاقة عن المشي.

بينما زاد القلق على الطفل من أهله وتوجهوا به للتأكد إلى الدكتور ” أحمد صالحين ” فأكد هذا الكلام وقام باعطائه علاج وأكد على عدم وقوف الطفل على رجليه لمدة اسبوع على أن يتم الرجوع إليه كإعادة لمتابعة الحالة من تطورات قد تحدث وأكد على انه عند حدوث أى متغيرات فى حالة الطفل بسرعة التواصل به للمتابعة.

توجه أهل الطفل صباح اليوم الاثنين إلى الدكتور ” ضياء أحمد ” مدير مستشفي فرشوط العام بمحافظة قنا لتقديم شكوى بما حدث للطفل، رد قائلا ”اشتكوهم واعملو ال انتو عايزينه ” ورفض إعطاء بيانات الممرضة ولم يقوم باتخاذ أى إجراء فى ذلك وفى الحال توجه أهل الطفل إلى النيابة العامة لتقديم شكوى بما حدث وجارى تحرير محضر بالواقعة لتتولي التحقيقات.

وعن رد أهل الطفل حيث تسألوا إن كان ذلك يحدث من المسئول كمدير المستشفى، فكيف تكون طريقة علاج المرضى بها فهل رخصت حياة المرضى إلى هذا الحد ؟

وناشد أهل الطفل

السيد الدكتور /راجي توضراس وكيل وزارة الصحة
والسيدة الدكتورة / هالة زايد وزيرة الصحة
باتخاذ إجراء فى ذلك من الإهمال الشديد المتواجد داخل مستشفى فرشوط

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق