Ultimate magazine theme for WordPress.

مستشار الرئيس من المتوقع ظهور سلالة كورونا الجديدة في مصر

0

فى مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، الذي يُعرض على شاشة «صدى البلد»  كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن مدى إمكانية ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد المتحور في مصر، حيث قال « هيحصل هيحصل»، وهذه ظاهرة عامة بالنسبة للفيروسات وليست خاصة بفيروس كورونا فقط.

 

“هيحدث هيحدث، حتى لو لم يظهر حتى الآن، الفيروسات بصفة عامة وليس فقط كورونا يحدث بها تحور وطفرات، وفيروس الإنفلونزا الموسمية منه 256 نوع وإن التطعيم كل سنة يحمل السلالات والطفرات الجديدة”.

وأضاف تاج الدين  إن الدول التي بها شركات منتجة للقاحات فيروس كورونا، حصلت على نصيب الأسد من هذه وأن كميات لقاحات كورونا التي أنتجتها الشركات العالمية مازالت لا تغطي احتياجات العالم الذي يتطلع لمزيد من الإنتاج لتوفير كميات مناسبة للأفراد.

ومن جانب اخر

استمعت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب أشرف حاتم، لبيان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول استراتيجية عمل الوزارة على مدار العامين ونصف الماضيين، فى ضوء بيان الوزيرة الذى ألقته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب.

و أهم تصريحات وزيرة الصحة أمام لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، وجاءت كالتالي:

 1 – خطة الوزارة لتصنيع لقاحات فيروس كورونا محليًا وتوقيع اتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية لتصبح مصر مركزًا لتصنيع اللقاحات بالشرق الأوسط وأفريقيا

2 – تعاقد مصر على 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد.

الحرص على توفير كافة الاحتياجات الطبية للمواطنين بما يضمن تقديم أفضل طبية للمواطنين.

3 –  إدراج المستشفيات المركزية بالمحافظات المدرجة ضمن المشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى “حياة كريمة”.

4 – كما استعرضت الوزيرة أبرز محاور وآليات عمل الوزارة والتى تم من خلالها إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بـ 4 محافظات هم (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء) وذلك ضمن المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة، وتوفير احتياطى استراتيجى للدولة من (الأمصال، اللقاحات، الألبان الصناعية).

الانتهاء من إنشاء 8 مراكز للبلازما، وبنهاية عام 2021 سوف يتم الانتهاء من إنشاء 20 مركزًا، تحسين الصحة العامة للمواطنين من خلال تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية فى مجال الصحة العامة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق