Ultimate magazine theme for WordPress.

الفهد الاسمر”شيكابالا”جوهرة الجنوب

الأباتشي شيكابالا

0

كتب : عبد الحليم صلاح

محمود عبدالرازق حسن فضل الله لاعب كرة قدم مصري يلعب فى نادى الزمالك.

ولد “شيكا”فى الخامس من مارس سنة 1986م،فى قرية الحصايا بأسوان.

بدأ “شيكا” مسيرته الكروية مع ناشئين أسوان، ونجح فى لفت انتباه الجميع بقدراته الفنية الرائعة رغم صغر سنه.

انتقل “شيكا” إلى القاهرة لخوض اختبارات نادى الزمالك والانضمام إلى فريق الناشئين بالنادى،ونجح شيكا فى تخطى الاختبارات وأصبح ناشئ فى نادى الزمالك.

تدرج “شيكا” فى فرق الناشئين بالنادى ولمع نجمه وهو فى سن صغير للغاية، وتميز اللاعب فى أسلوبه بالاختراق و التسديد والمراوغة والسرعة العالية وصناعة الأهداف وتسجيلها ايضا.

صعد “شيكا”للفريق الأول بنادى الزمالك، وهو فى سن 16 سنة و10 أشهر فقط نظرا لامكانياته الكبيرة، ولعب أول مباراة له مع الفريق الأبيض أمام غزل المحلة فى موسم 2002-2003،حيث سجل في أول ظهور له هدف اكثر من رائع بعد مراوغة ثلاثة مدافعين دفعة واحدة، واحتسب هدف شيكا كأفضل هدف في الموسم.

سلك “شيكا” طريق الاحتراف وكان اول عرض من نادي جينت البلجيكي الذي سبق وان لعب له نجم مصر “احمد حسام ميدو” ورفض مسؤولو الزمالك العرض بسبب ضعف المقابل المادي الذي لم يتجاوز 150 ألف دولار، في الوقت الذي نجح فيه نادي “باوك اليوناني” في خطف نجم الزمالك لإتمام التعاقد معه. 

شيكا في باوك
شيكا في باوك

تألق “شيكا” مع  باوك حتى أطلقت عليه جماهير اليونان لقب ” ريفالدو” تيمنا بالنجم البرازيلي الشهير.

تجربة شيكا مع الفريق اليوناني كانت جيدة مما دعا احد اكبر الاندية في هولندا  ” ايندهوفن” لطلب التعاقد معه ، ولكنه واجه بعض المشاكل من أهمها التجنيد واللغة والثقافة، مما جعله يعود مرة اخري الي مصر.

اثبت شيكا بعد عودة إلي مصر والتوقيع لنادي الزمالك انه من افضل وامهر لاعبي مصر في جيله، ليحصد شيكا في موسم 2011 لقب هداف الدوري المصري، واختير شيكا كأفضل لاعب في مصر أكثر من مرة. 

وسجل شيكا أهداف في منتهي الروعة أشهرها هدفه في المصري واتحاد الشرطة وإنبي.

ولا ينسى للاعب موقفه الإنساني العظيم تجاه جماهير الأهلي عقب أحداث مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعا من جماهير النادي الأهلي، حيث ان اللاعب قام بالتبرع لصندوق شهداء النادي الأهلي بأكثر من 2 مليون جنيه المبلغ الذي يمثل أكثر من نصف عقد اللاعب، في الوقت الذي قامت فيه ادارة النادي الاهلى بالتبرع بمبلغ 500 الف جنيه فقط.  

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق