Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هو البيتكوين فلوت BTCV؟ تعرف على كل شيء عنه

0

كتب : احمد ابراهيم

انتشرت في الآونة الأخير لدى الكثير الشباب في مصر والوطن العربي فكرة الاستثمار في البيتكوين، ولكن ليس البيتكوين العادي الذي يعرفه غالبية الناس والذي كان نواة انطلاق للعملات الرقمية في العالم، بل الاستثمار في عملة أخرى تعرف باسم البيتكوين فولت  BTCV ، فما هي البيتكوين فولت، كيف بدأت ، وكيف يمكن الاستثمار بها، سنتعرف على كل ذلك في هذه المقالة.

ما هو البيتكوين فولت BTCV؟

البيتكوين فولت BTCV: هي عملة رقمية مثل البيتكوين BTC العادي فهي تخضع لجميع مميزات العملات الرقمية الاخري من التشفير، واللامركزية، وغيرها، ولكن أهم ما يميزها، هو نظام الأمان المتكون من مجموعة من الأدوات تسمح للمستخدمين إلغاء المعاملات بعد ارسالها اذا كان هناك مشكلة، أو تم إرسالها بالخطأ.

تبني البيتكوين فلوت BTCV أيضا على نظام البلوكتشين الذي تبني عليه البيتكوين BTC حيث يتم وضع علامة على المعاملة التي تمت بواسطة البيتكوين فلوت BTCV  على أنها معلقة حتى يتم تأكيدها داخل 144 كتلة من البلوكتشين، والتي تستغرق 24 ساعة حتى يتم تأكيدها مما يعني أنه يمكن إلغاء هذه المعاملة قبل انتهاء 24 ساعة.

وعلى ما سبق يمكن القول أن البيتكوين فولت BTCV  مثلها مثل أي عملة مشفرة فهي تخضع لفكرة اللامركزية، كما انها سريعة في نقل المعاملات،و منخفضة التكاليف في عمليات الاستقبال او الارسال قد تكون معدومة، اضف الى ذلك انها تعتبر أول عملة تشفير في العالم يمكن استردادها إذا حدث خطأ او مشكلة اثناء الارسال.

كيف يمكن شراء البيتكوين فلوت؟

قال “عمر ضاحي” أحد المستثمرين في عملة البيتكوين فلوت BTCV، أن هناك طريقتين لشراء العملة المشفرة وهي إما الشراء من أحد مالكي العملة مباشرة، بحيث يقوم هذا الشخص بتحويل العملة من محفظة البيتكوين الخاصة به إلى محفظة الشخص المشتري للعملة، موضحا أنه في هذه الطريقة يجب أن يكون الشخص الذي سيتم الشراء منه شخصا موثوقا حتى لا تكون هناك أي عمليات نصب  او احتيال.

أما الطريقة الثانية فهي الشراء عن طريق أحد المنصات التي تدعم البتكوين فلوت BTCV، مضيفا أن هذه الطريقة تتميز بالأمان حيث ان المنصة تضمن لك اتمام هذه المعاملة أو استرداد اموالك كاملة.

كيف يمكن تعدين البيتكوين فلوت BTCV؟

يتم تعدين عملة البيتكوين فلوت BTCV  بواسطة أجهزة تقوم بحل معادلات رياضية معقدة، او بواسطة كروت معالجة الرسوم البيانية الخاصة بأجهزة الكومبيوتر، وهي متواجدة ومتوفرة بكثرة لكنها قد تجمع حولها بعض المشاكل مثلا استهلاك الكهرباء المرتفع لهذه الاجهزة  وهو الامر الذي قد يحدث مشاكل لدى بعض الدول النامية مثل مصر، حيث ان تكلفة انتاج الكهرباء في مصر مرتفعة جدا،الأمر الذي يجعل عملية التعدين مكلفة وغير مجزية، وقد تعرضك للمساءلة القانونية في بعض الأحيان بسبب كمية استهلاك الكهرباء.

لكن الطريقة الأكثر أمانا التي يتبعها البعض هي اللجوء لشركات التعدين العملاقة، وحجز حصة تعدين لديها بحيث تتحمل الشركة مهمة توفر الكهرباء والصيانة وكل شي.

وبحسب تصريح إحدى الشركات العامله في هذا المجال، أن المعدنين يبحثون عن افضل الاماكن التي قد توفر لهم كهرباء بارخص ثمن والتي غالبا ما تكون في الصين، ومعنى ذلك أن الشركة تحجز لك حصة تعدينه باسمك  في الصين او اي دولة اخرى توفر كهرباء رخيصة الثمن.

وهذه هي الطريقة التي يتبعها الكثير من المبتدئين في التعدين بسبب انها تعتبر الاكثر امان وتوفر عليه الكثير من التعب، ولكن بالرغم من ذلك فإنها قد تحمل معها ايضا البعض المشاكل منها انخفاض عائد التعدين مقارنة بتعدين الاجهزة في حال كان سعر العملة منخفضة.

سعر البيتكوين فلوت BTCV 

بدأ سعر البيتكوين فولت BTCV في الارتفاع في الربع الأول من عام 2020  بعد أسابيع قليلة من انطلاقها رسميا لتسجل العملة المشفرة اعلي مستوي لها حتى نهاية شهر 3 وذلك عند مستويات 24 دولار للقطعة الواحد، وفي منتصف شهر 6 من عام 2020 ارتفع سعر البيتكوين فلوت إلى مستويات 288 دولار.

ثم استمرت العملة في النمو أكثر حتى وصلت مستويات 480 دولار في بداية شهر 8 من 2020، ولكنها سرعان ما عادت مرة أخرى الي 250 دولار في نهاية الشهر، لتواصل الهبوط أكثر حتى وصلت مستويات 66 دولار في بداية شهر 12 من عام 2020 ايضا.

ومع نهاية العام، بدأت العملة المشفرة في اكتساب  جزء كبير من قوتها لتتداول عند مستويات 140 دولار حتى وقت كتابة هذا التقرير في 28 ديسمبر 2020.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق