Ultimate magazine theme for WordPress.

للمرة الثانية مصر تتسلم 4 طن من المستلزمات الطبية والوقائية هدية من الصين اليوم

0

  متابعة / حسين أبوشنب السبيلي

أعلنت وزراة الصحة والسكان ، اليوم الأحد ، عن استقبال شحنة مساعدات من المستلزمات الطبية والوقائية لفيروس كورونا المستجد … للمرة الثانية هدية من جمهورية الصين الشعبية ، إلى جمهورية مصر العربية ، وذلك في إطار عمق العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين لوجهة فيروس كورونا.

ووجهت الدكتورة ” هالة زايد ” وزيرة الصحة والسكان .. الشكر لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبا على هديتها لمصر للمرة الثانية، مؤكدة على عمق العلاقة بين البلدين على مدار السنوات الماضية.

ومن جانبه أكد السفير الصيني بالقاهرة على أهمية الإتصال الهاتفي بين الرئيس ” السيسي ” والرئيس الصيني “شي جين بينغ” والذي أجري في 23 من مارس الماضي والذي تناول تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين .. للتصدي لفيروس كورونا المستجد، كما أشار إلى أن مصر مدت يد العون للصين من خلال إرسال شحنات من المستلزمات الطبية والوقائية والمساعدات في بداية الأزمة، والأن تقوم الصين برد الجميل والوقوف بجانب مصر في منحتها ، وهذا أقل شيء نفعله.

كما أشار السفير الصيني مجددًا إلى مدى الشراكة الإستراتيجية بين البلدين .. مؤكدًا على أهمية التعاون في مجال الصحة والمجالات الأخرى ، بما يحقق التنمية المشتركة والمستدامة بين الصين ومصر.

كما لفت الانتباه إلى ضرورة تبادل الخبرات بين البلدين وبين الدول الأفريقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأوضح أننا على ثقة أن مصر تحت قيادة حكيمة وقوية ..ستتخطى هذه المحنة في القريب.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق