Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف تكون فنان شامل..الإجابة (يحيى الفخراني)

   كتب: سيد أحمد

العديد من نجوم الفن يتألقون أمام أكثر من كاميرا، فمنهم من يتألق أمام كاميرا السينما وآخرون تجدهم يتألقون أمام كاميرا التليفزيون، والبعض منهم يتميز على خشبة المسرح.

ولكن عندما تجد من يبدع في الأشياء الثلاثة ، فهو بالتأكيد حالة استثنائية

ومنهم النجم يحيى الفخرانى الذى يعد نجما فى السينما والدراما والمسرح والإذاعة وأيضًا الفوازير، لينطبق عليه وصف الفنان الشامل.

واليوم الثلاثاء 7 أبريل يحتفل النجم الكبير يحيي الفخراني بعيد ميلاده، ومن خلال التقرير التالي سنستعرض نجاحات الفخراني.

السينما

شارك يحيى الفخرانى فى الكثير من الأفلام المهمة فى تاريخ السينما المصرية، وقدم العديد من الأدوار الصعبة التى لا تزال محفورة فى أذهان الجمهور حتى الآن ومنها: “مبروك وبلبل والذل، ومحاكمة على بابا، وإعدام ميت، والكيف، وخرج ولم يعد، وحب فى الزنزانة”.

الدراما

يعد الفخرانى من نجوم الصف الأول فى الدراما، وينتظر الجمهور مسلسلاته كل عام، وارتبط اسمه بالموسم الرمضانى، ويفتقده الجمهور إذ غاب عام عن تقديم مسلسل.

ومن أهم مسلسلات الفخرانى: “ليالى الحلمية، زيزينيا، أوبرا عايدة، الليل وآخره، يتربى فى عزو، الخواجة عبد القادر، ونوس”.

المسرح

الفخرانى من أهم نجوم المسرح إذ أنه بدأ مسيرته الفنية على خشبة المسرح حيث قدّم مسرحية “لكلٍ حقيقته”، ومن بعدها قدم العديد من المسرحيات الناجحة.

وقدم العديد من المسرحيات منها: ” ليلة من ألف ليلة، الملك لير، وكيمو والفستان الأزرق، وجوازة طليانى، وغراميات عطوة أبو مطوة، وحضرات السادة العيال”.

الإذاعة

قدم الفخرانى أيضا العديد من المسلسلات الإذاعية منها “أحلام شهرزاد، لازم بابا يحب، منحوس مع مرتبة الشرف، الحوت والكتكوت، لسان العصفور، هيام.. وفارس الأحلام، مش معقول”.

فوازير

فى عام 1998 قدم الفخرانى فوازير المناسبات، شاركه البطولة صابرين وهالة فؤاد وكانت إخراج الراحل فهمى عبدالحميد.

المناسبات كانت التجربة الوحيدة للفخرانى مع الفوازير، وكانت تتناول كل حلقة مناسبة كالعيد ورأس السنة، أو عادة من العادات والتقاليد المصرية.

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا