Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف تحج وتعتمر هذا العام

0

  كتب / حسين أبوشنب السبيلي

في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم الإسلامي من إلغاء موسم الحج والعمرة لغير المقيمين في السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم كان عنده الحل، وكأنه كان يعلم ما سيأتي علينا من ظروف صعبة.

فلتكن البداية بإنعقاد النية مع الله أن يعطيك ثواب الحج والعمرة هذا العام، ويكون إجراء لفظي مع تهيئة النفس وكأنك ذاهب إلى الكعبة المشرفة .. ثم يأتي الإجراء العملي في مساء يوم التروية، وهو اليوم الثامن من ذي الحجة ليل يوم عرفة ، وله برنامجه الخاص لتفوز بأجر الحج والعمرة وكأنك في الأراضي المقدسة.

يبدأ بالنوم مبكرًا وليكن في التاسعة مساء يوم عرفة، ثم الإستيقاظ في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل والتهيئ لصلاة قيام الليل وعلى الأقل أربع ركعات وواحدة وتر، ثم الجلوس في تضرع مع الله والدعاء بخشوع وإلحاح في ما تتمنى من مطالب لك، ثم تنوي صيام يوم عرفة، وتتناول طعام السحور قبل الفجر بقليل، وتصلي الفجر حاضر وتجلس لختام الصلاة وتلاوة القرآن الكريم بفهم وتدبر لأن الله هو الذي يكلمك فلابد من التركيز والإهتمام لعظم الأجر والثواب عند الله.

وعند شروق الشمس وظهور بدر يوم عرفة مع إشراقته الجميلة تتوجه لمنظر الشروق وتقول أذكار الصباح بتفكر وتعقل وهي معروفة بجانب الإستغفار 100 مرة، ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم 100 مرة، والصلاة والسلام على رسول الله 100 مرة، وذكر الله قدر المستطاع (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) ، حتي الساعة الثامنة أو أكثر، ثم تصلي ركعتين أو أربع ركعات ضحى ..
بكدة أخذت حجة وعمرة تامة تامة كما قال صلى الله عليه وسلم ، وتعيشا مع أجواء الحج في يوم عرفة .. تقضي يوم عرفة في التلبية والتكبير مع الصيام … وكل عام وأنتم بخير وحج مبرور وعمرة مقبولة إن شاء الله.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق