Ultimate magazine theme for WordPress.

كورونا تجتاح مصر و المرج فى مهب الريح

0

  كتب: محمد مرسي

شهد حي المرج منذ بداية أزمة فيروس كورونا العديد من الشائعات حول إصابات عديدة بين سكانها وظهر رد فعل سكان المرج ، بين مؤيد ومعارض ولكن الحقيقة ومع مرور الوقت يثبت أن الوضع أصبح كارثيًا في ظل عدم وجود وعي بين المواطنين وازدحام وتكدس في جميع أنحاء شوارعها خصوصًا الأسواق لما أدى إلى العديد من الحالات الإيجابية وتم عزل بعض المنازل المشتبة بها لمدة 14 يومًا وتعقيم المنازل والشوارع المحيطة وبلغت الحالات أكثر من 25 حالة إيجابية على مدار الساعات الماضية.

وأصبح مطلب سكان حي المرج بأن يتوفر لهم مكان متخصص للعزل للتعامل مع الحالات فى حالة عدم وجود أماكن بالمستشفيات كما يعلم الجميع وكما يقال لبعض الحالات ، ألزم بيتك لمدة 14 يوم مع الحفاظ على جرعات الفيتامينات المضادة لهذا الفيروس.

فى وقت سابق أعلن النائب عن دائرة المرج “أحمد علي” أن المرج تخطت ال40حالة شملت أطفال وشباب وجميعهم بالعزل الصحى لمتابعة حالتهم الصحية وذكرت شهود عيان أن بعض المناطق تم العثور على حالات إيجابية أمثال ،بركة الحاج، عزبة النخل ،الأندلس ،محمد نجيب.

وتابع قائلاً: “اتمنى الالتزام بالجلوس في المنازل ومتابعة مناشدة توعية وزارة الصحية للخروج من هذه الأزمة في أسرع وقت”.

وقد شهدت مصر اليوم 745حالة إيجابية وفقًا لارشادات منظمة الصحة العالمية و 21حالة وفاة جديدة وبهذه الحالات الإيجابية تتخطى مصر حاجز ال 14229حالة إيجابية وتم شفاء 3994 حالة وتم خروجها بسلام من العزل الصحي.

يذكر أن المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة، نفى في وقت سابق ، حقيقة عدم فرض حجر صحي على المرج بسبب ظهور أعدد كبيرة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد مما جعل البعض فى حيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق