Ultimate magazine theme for WordPress.

كثرة الضغوطات تعلم خيبات الأمل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

  كتبت: أمنية نصرالله

تزيد الضغوطات بشكل يومي نظرًا لنمط الحياة السريع، فقد ينشغل المرء عن أهم الأشياء بالنسبة له مثل تربية الأولاد تربية سليمة، زيارة الأهل من حين لآخر، واجبك تجاه ربك، عدم ممارسة الرياضة والاتجاه نحو الوجبات السريعة، والعديد من الأشياء.


يتناسى الإنسان صحته فقد تؤثر الضغوطات عليه بشكل سلبي وتجعله أكثر عرضه للمرض مثل “الضغط والسكر” ، بالإضافة أنها تؤثر على الصحة النفسية مما يجعل الإنسان يتجه نحو الانتحار.


يريد المرء أن يتعافى من الكثير من الضغوطات ولكن لايعرف من أين سيبدأ وهل سينجح في التعافي من الضغوطات أم لا ؟ هناك أشخاص تنجح في هذا التعافي من خلال أخذ قسط من الراحة، و استغلال أوقات الفراغ بفعل الأشياء التى يحبونها ويمثل هؤلاء الأشخاص نسبة بسيطة جدًا فى مجتمعنا لأنهم قادرين على فعل هذا.


بينما النسبة الأكبر فهى التي تفشل في هذا التعافي لأن الضغوطات أصبحت كثيرة للغاية أصبح الضغط يهدد حياة الإنسان حيث أصبح يحمل الكثير من المسؤوليات كمصاريف الزواج ، وبناء مستقبل الأطفال، غلاء الأسعار بشكل مبالغ فيه، ولكن لايعرف من أين سيجلب المال والعمل لبناء المستقبل.


أصبح مجتمعنا لا يؤمن بالشهادات أو المؤهلات العليا والمتوسطة بل أصبح يؤمن بالمال فنلاحظ أن الشخص الثرى يقوم بشراء أى شهادة دون تعب أما الشخص المجتهد لا يعرف أن يختار أو يحدد شهادتة.

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا