Ultimate magazine theme for WordPress.

في عيد ميلاد فراشة الفن.. نيللي أيقونة الفوازير التي لا تغيب

"أدردش ليه وأبربش ليه.. أنا الخاطبة مش الداية"..جمل رددتها بخفة ظل ورددها من ورائها جيل كامل عشق قصص الفوازير

0

 

كتب: سيد أحمد

“أدردش ليه وأبربش ليه.. أنا الخاطبة مش الداية”..جمل رددتها بخفة ظل ورددها من ورائها جيل كامل عشق قصص الفوازير التي قدمتها، إنها الفنانة نيللي صانعة البهجة أو كما لقبها جمهورها بــ فراشة الفن.

وتحتفل نيللي اليوم 3 يناير بعيد ميلادها، وسط مجموعة كبيرة من أعمالها الفنية الناجحة والتي قدمتها مابين الأعمال الدرامية التليفزيوينة والسينما والمسرح

نيللي بدأت التمثيل والغناء والرقص منذ طفولتها ، حينما اختارها المخرج عاطف سالم لأداء أول عمل لها وهى لا يتجاوز عمرها أربع سنوات لأداء دور فيروز وهي صغيرة في فيلم «الحرمان» مع الفنان عماد حمدي والفنانة زوزو ماضي لتشارك بعد ذلك فى عام 1955 فى فيلم عصافير الجنة للمخرج يوسف شوكت بالإشتراك مع شقيقاتها فيروز وميرفت مع الفنان الكبير محمود ذو الفقار ثم فيلم  «حتى نلتقي» مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة والقدير الراحل عماد حمدي إخراج بركات ثم فيلم « توبة» 1958 وقدمت أيضاً شخصية ابنة الفنانة الكبيرة هند رستم في فيلم «رحمة من السماء» تأليف وإخراج عباس كامل.

نالت نيللي جماهيرية تليفزيونية واسعة من خلال الفوازير التي قامت ببطولتها لسنوات طوال، منها: «صندوق الدنيا»، «عالم ورق»، «الخاطبة»، «عروستي».

شاركت في 67 فيلمًا من أبرزها «توبة»، «هي والرجال» «إجازة صيف» «نورا»، «اللص الظريف»، «صباح الخير يا زوجتي العزيزة»، «دلع البنات» «المراهقة الصغيرة»، «الحب سنة 70»، «مذكرات الآنسة منال»، «ذكرى ليلة حب» ، كما شاركت في  ثمان مسلسلات من بينها « الدوامة»، « امرأة وثلاث وجوه»، « برديس» .

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق