Ultimate magazine theme for WordPress.

في ظل إخفاق النجوم..وجوه آخرى جملت كوميديا دراما رمضان

0

  كتب: سيد أحمد

شهدت الأعمال الكوميدية التي تعرض حاليا في شهر رمضان مشاركة عدد من الوجوه الصاعدة وآخرى معروفة، استطاعت جذب الأنظار إليها والحصول على إشادات كبيرة، في ظل تعرض الأعمال الكوميدية لموجة نقد حادة سواء لضعف المحتوى أو عدم قدرة بعد أبطالها الرئيسين لتقديم الشخصية كما يجب.

ومن خلال التقرير التالي سنوضح وجوه فنية جديدة، تفوقت على نجوم العمل

اخفاق نجوم مسرح مصر

“عمر و دياب” بطولة نجوم مسرح مصر الفنان علي ربيع والفنان مصطفى خاطر، ورغم أن الثنائي هما أبطال العمل إلا أن ذلك لم يشفع، وتعرضوا لموجة الانتقادات عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.. “المفروض المسلسلات الكوميدية اللي زي عمر و دياب يتحاكمو بتهمه إهدار الوقت العام .. اللي بيتفرج على الحاجات دي عنده طاقه احتمال رهيبه يبخته “.

وأمام ذلك أشاد الجمهور ببعض الوجوه الصاعدة المشاركة في العمل أمثال ميرنا جميل التي ظهرت على مدار حلقتين متتاليتين تقمصت دورالرجل في هيئة أنسة، ولكنها نالت على استحسان الجمهور الذي تفاعل مع وجودها بعبارات” اديتي روح للمسلسل”.

وعلى الجانب الآخر لم يلقى مسلسل “اتنين في الصندوق” للفنان “أوس أوس” وحمدي الميرغني على قبول واستحسان الجمهور لعدم وجود محتوى جيد ، مما دفع اللجان الفنية التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمكلفة برصد مخالفات الأعمال التي تعرض في شهر رمضان، إلى رصد16 ملاحظة على المسلسل ، وجاء به ألفاظ سوقية ومتدنية ومبتذلة، وتشويه صورة المرأة وإهانتها، وبه ملحوظة سب وقذف ومشاهد عنف وشرب خمر.

بريق وجوه “100وش”

أصبح سباعي أو سبعبع، هو الاسم الآكثر تداولا على منصات التواصل ومحبي مسلسل “100 وش” الذي أقنع الجميع بحبكة الكوميدية.

فبعد انبهار متابعي المسلسل بأداء نيللي كريم التي غيرت جلدها واتجهها للشكل الكوميدي بعد مواسم رمضانية قدمت فيها، الشخصيات التي تعاني من مشاكل وعقد نفسية، اتجه متابعي المسلسل لتقديم وصلات مدح للفنان شريف الدسوقي “سباعي” بعد قدرته من سحب البساط من بطلي العمل نيللي وآسر، وتمركز دوره في مساعدة الثنائي في عمليات النصب والاحتيال التي يقومون بها والتي كانت آخرها سرقة إحدى البنوك.

ومن الوجوه الشابة أيضا التي خطفت الأنظار إليها في “100وش” واتقنت الشكل أو الوجه الكوميدي، الفنان محمد المغربي الذي يجسد شخصية ظابط شرطة

فكهة “ونحب تاني ليه”

رغم أن العمل تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي رومانسي، بطلته ياسمين عبد العزيز، إلا أن اسم الفنانة

إيمان السيد تم تداول بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أول مشاهدها في مسلسل “ونحب تاني ليه”، ونالت إعجاب المشاهدين، إذ استطاعت أن تنتزع الضحكة والابتسامة بمشاهدها الكوميدية، التي تعتمد على كوميديا الموقف، وخفة الظل، واستطاعت أيضا أن تعوض غياب نجوم الكوميديا الذين اخفقوا هذا العام.

أصبحت عبارات و”افيهات” إيمان السيد أو “رائعة” متداولة بكثرة من قبل رواد مواقع التواصل، ولعلّ أكثر عبارة أصبحت متداولة عندما قالت: “الارتباط عاوز طاقة مش موجودة عندي… النوم أفيد”، لتصبح إيمان السيد هي فاكهة الموسم الرمضاني، ووجبة الكوميديا التي يترقّبها الجمهور.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق