Ultimate magazine theme for WordPress.

عرفانًا بالجميل.. “بيت الياسمين” و”الكتاب العربي” و” الوليد”  يتبرعون بأحدث الإصدارات لأصحاب الهمم بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

0
كتب – محمد فتحي المرواني 

 

وجه صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإعفاء جميع دور النشر المشاركة في الدورة الحالية لمعرض الشارقة للكتاب من رسوم إيجارات الأجنحة المترتبة نظير مشاركتهم في المعرض، وذلك لما تلمسه سموه من ضرورة دعم هذه الدورة في ظل ما يشهده العالم من تداعيات جائحة كورونا. 
في ضوء ما قدمه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، من دعم لصناعة الكتاب وهو الأمر ليس بغريب عنه، وهو الحاكم المثقف، وأسقط القيمة الإيجارية من جميع الناشرين. ومن هذا السياق وعرفانًا بالجميل.
 
 أعلنت كلًا من “بيت الياسمين” للنشر والتوزيع و”دار الكتاب العربي” ودار “الوليد” أنهم يتبرعون باحدث الإصدارات عن عام 2019 و2020، إلى أصحاب الهمم. 

 

كانت مبادرة الشيخ سلطان بمثابة طوق نجاة لنصاعة الكتاب في العالم العربي، حيث جائت قيمة الإعفاءات 6 مليون درهم، وتعد بالنسبة لدور النشر المشاركة داعم أساسي ورافد حقيقي، وبهذا الدعم يصبح “معرض الشارقة الدولي للكتاب” المعرض الأول الذي يعفي دور النشر كاملة من رسوم مشاركتها.
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق