Ultimate magazine theme for WordPress.

رغم امتلاكها 4 لقاحات الصين تسعي للحصول علي 100 مليون جرعة من لقاح شركة فايزر الامريكية

الصين تخطط لشراء 100 مليون جرعة من لقاح شركتي فايزر و بايوتيك

0

كتب: احمد ابراهيم

أعلنت المجموعة الصينية للصناعات الدوائية “فوسون فارما”  يوم الاربعاء انها ستشتري ما لا يقل عن 100 مليون جرعة من لقاح كوفيد19 الخاص بشركة فايزر الأمريكية و بايوتيك  الألمانية، وذلك بالرغم من ان الصين تملك اربع لقحات في مرحلتها النهائية من الإختبارات.

وقالت المجموعة إن الدفعة الأولى من اللقاح تشتمل علي 50% من الكمية المتفق عليها، وأنها ستقوم بدفع حوالي 250 مليون يورو لشركة “بايوتيك” مقدما في منتصف الشهر الحالي.

تأتي هذه الخطوة بالرغم من أن الصين تعمل على تطوير أكثر من 4 لقاحات مختلفة لفيروس الوباء التاجي، منها اثنين يعملون بتقنية “الفيروس المعطل” وهي تقنية مختلفة عن اللقاح الذي تطوره شركة فايزر و بايوتيك.

يذكر أن لقاح شركة فايزر قد تم بالفعل البدء في استخدامه في المملكة المتحدة، حيث شرعت بريطانيا في البدء في حملات تطعيم تشمل في الوقت الحالي الأشخاص العاملين في المجال الصحي، بالاضافة الى ان الشركة على وشك الحصول على تراخيص الإنتاج من هيئة الدواء والغذاء الامريكية.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة المصرية مؤخرا انها قد سارعت في حجز 20% من احتياجات مصر من لقاح شركة فايزر، و 30% من لقاح جامعة اكسفورد، بالاضافة الي حصول مصر على الدفعه الثانية من لقاح “سينوفارم” الصيني خلال الاسبوع السابق، لتنضم مصر الي قائمة الدول العربية المستفيدة من اللقاح  .

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق