Ultimate magazine theme for WordPress.

ذكريات يغفل الكثير عنها في رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

    كتب/ حسين ابوشنب السبيلي

يبدو أن شهر رمضان سيشهد شرف انتهاء رفع فيروس كورونا من البلاد بإذن الله تعالى … لينضم إلى ذكريات تاريخية ومشاهد كبرى ومناسبات عظيمة وهامة جاءت في هذا الشهر الفضيل …

ففي شهر رمضان من العام الثاني للهجرة، وقعت غزوة بدر الكبرى .. وفيها انتصرت القلة المسلمة المؤمنة بقيادة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم .. على الكثرة من المشركين من قريش آن ذاك … فقد كان عدد المسلمين ٣١٣ مجاهدًا وكان عدد المشركين ألف مقاتل.

و كان أيضًا في شهر رمضان للسنة الثامنة للهجرة ، فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة المكرمة ، وطهر المسجد الحرام من الأصنام ، ودخل الناس في دين الله أفواجا.

وشهد شهر رمضان من السنة التاسعة هجريًا … وقوع غزوة تبوك بقيادة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

وفي رمضان من عام ٩٢ هجرياً انتصر القائد الإسلامي موسىبن نصير على الأعداء في الأندلُس ثم جاء فتح الأندلس وتكونت الإمبراطورية الإسلامية.

وفي رمضان من عام٣٦١ هجرياً تم بناء الجامع الأزهر ،الذي بدأه .. وانشاء جوهر الصقلي عام ٣٥٩ هجرياً (٩٧٠م) بأمر من الخليفة.

كما استخلص القائد العظيم صلاح الدين الأيوبي سوريا من يد الفرنجة … في شهر رمضان عام ٥٨٤ هجرياً.

وقد شهد أيضا شهر رمضان الكريم عام ٦٦٦ هجرياً هزيمة التتار على يد الجيش المصري بقيادة القائد الظاهر ببرس في موقعة عين جالوت.

وفي العاشر من رمضان عام ١٣٩٣ هجرياً (أكتوبر ١٩٧٣م) ، فقد انتصرت قوتنا المصرية المسلحة على الجيش الإسرائيلى ورفع علم مصر بعد تحطيم وعبور خط بارليف المنيع.

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا