Ultimate magazine theme for WordPress.

دور الثقافة والفن في مواجهة فيروس كورونا

0

   كتبت: أمنية نصرالله

يعتبر فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” من أخطر الفيروسات التي ظهرت حتى الآن والتي تهدد حياة الإنسان والحيوان، حيث انتشر في آواخر “2019”، ويذكر أن هذا الفيروس اُكتشف مؤخرًا، حيث يرجع إلى مدينة “ووهان” الصينية، وتشابه أعراضه مع أعراض الأنفلونزا مثل الشعور بالإرهاق، السعال، الرشح، آلم في الحلق، وضيق في التنفس، و يكون أكثر عرضة لكبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة.

كما يمكن أن يصاب الأشخاص بهذا المرض إذا تنفسو القطيرات التي تخرج من الشخص المصاب بالمرض مع سعاله أو زفيرة لذا علينا الابتعاد عن المرضى ، وينتقل أيضًا عن طريق اللمس أو المصافحة لذلك يجب التعقيم جيدًا وتجنب لمس العينين والأنف والفم، وغسل وتطهير اليدين باستمرار.

من جانب آخر كانت للثقافة دورًا كبيرًا فى مواجهة هذا الفيروس فقامت وزيرة الثقافة “إيناس عبد الدايم” بإتخاذ عدة قرارات وإجراءات للقضاء على هذه الظاهرة وتوعية المواطنين.

قامت بتعليق جميع الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التى توجد فيها العديد من التجمعات كإجراء وقائي، كما قامت بتقديم حملات توعية من أجل مواجهة إخطار الفيروس من خلال الهيئة العامة للقصور الثقافية فى مختلف ربوع مصر بالتعاون مع مديريات الصحة بالمحافظات والمراكز.

يذكر إن للفن دورًا بارزًا في مواجهة هذا الفيروس فقام العديد من الفنانين والمطربين في أنحاء العالم بتسجيل فيديوهات وبثها عبر مواقع التواصل الإجتماعى للتوعية والحفاظ على حياة المواطنين وتجنب المسافات بين الأشخاص.

في النهاية أود أن أطرح سؤال :
هل كورونا سينتصر أم سيكون الانتصار لشعوب العالم؟

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق