Ultimate magazine theme for WordPress.

دراما رمضان تساهم في انهيار الاقتصاد المصري

   كتبت: أمنية نصر الله

في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد عامة، ومصر خاصة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، فقد اتجه عدد من الفنانين بالمشاركة في الأعمال الدرامية والتي تتكلف ملايين الجنيهات بل المليارات والتي تحتاجه البلد في ظل الوقت العصيب على الرغم من مشاركتهم في تحدي الخير، ولكن الأزمة التي عليها الآن تحتاج الكثير والكثير. سواء من أجهزة تنفس صناعي أو توفير الاحتياجات اللازمة لعمال اليومية والقرى الأشد فقرًا، أو بناء أماكن للحجر الصحي.

فهناك بعض صناع الدراما المصرية يحرصون علي الظهور في شهر رمضان الكريم على شاشات التلفزيون بالرغم من الإجراءات الاحترازية الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الفيروس.

على صعيد آخر من المسلسلات التي تم الانتهاء من تصويرها والتي ستعرض على شاشات التلفزيون المصري في رمضان2020 هى:

مسلسل “فلانتينو” والذي  تقاضى الزعيم أجرًا يصل ل 40 مليون جنيه، وتشاركه البطولة الفنانه دلال عبد العزيز، حيث كان مقرر عرضه في رمضان الماضي “2019” وتم تأجيلة نظرًا لتدهور الحالة الصحية للزعيم وهو تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

من جانب آخر يشارك الفنان ياسر جلال في هذا الموسم الرمضاني بمسلسل “الفتوة” و الذي حصل على أجر 9 ملايين جنيه ويشاركه البطولة أحمد صلاح حسني، ومي عمر، ونجلاء بدر، تأليف هاني سرحان وإخراج سامح عبدالعزيز.

كما يشارك أيضًا الفنان محمد رمضان في السباق الرمضاني بمسلسل “البرنس”، والذي حصل على أجر 18 مليون جنيه، ويشاركه البطولة أحمد زاهر، نور، تأليف وإخراج محمد سامى.

وعلى صعيد آخر يشارك أمير كرارة بمسلسل “الاختيار”، حيث تقاضى أجرًا 11 مليون جنيه، ويشاركه البطولة دينا فؤاد، وإسلام جمال، و سيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى.

وعلى النحو التالي تشارك الفنانة نيلي كريم بمسلسل “100 وش” ، والتي تقاضت أجرًا يصل 7 ملايين جنيه، بعد غيابها العام الماضي، يشاركها البطولة الفنان آسر ياسين، ومن تأليف أحمد وائل وعمرو الدالي، إخراج كاملة أبو ذكري.

بينما تشارك الفنانة ياسمين عبد العزيز بمسلسل “ونحب تاني ليه”، وحصلت على أجر 5 ملايين جنيه، ويشاركها البطولة شريف منير، كريم فهمى،تأليف عمرو ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

كل هذه الأجور لأبطال الأعمال فقط، بالإضافة إلى أجور باقي الفنانين.

أما عن باقي الأعمال الدرامية التي ستخوض السباق الرمضان 2020 ، 13 عملاً تقريبًا فهم كالتالي:

دهب عيرة، لعبة النسيان، جمع سالم، رجلة البيت، سلطنة المعز، شاهد عيان، ليالينا80، النهاية، اثنين في الصندوق، سكر زيادة، عمرو دياب،خيانة عهد، فرصة تانية، لما كنا صغيرين.

كما أن البعض الآخر من الأعمال خرجت من السباق الرمضاني لعدة أسباب منها خوفًا من تفشي الفيروس، أو لظروف إنتاجية أو لبُعد أماكن التصوير مثلاً في أوروبا ، أو من أنفسهم لكي يتم مشاهدة العمل بشكل جيد بعيدًا عن “زحمة المسلسلات”.

وهم مسلسل “هجمة مرتدة” لأحمد عز، وهند صبري، مسلسل “القاهرة كابول” لخالد الصاوي، وطارق لطفي، “تقاطع طريق” للفنانة منى زكي، “حتى لا يطير الدخان” للفنان مصطفى شعبان، “أسود فاتح” للفنانة هيفاء وهبي.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه