Ultimate magazine theme for WordPress.

دبي تستعد لخطف الأضواء برالي الطاقة الشمسية

رالي دبي الصحراوي يستعد لدخول سجلات الأرقام القياسية الأسبوع الحالي، كأول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، يقام باستخدام الطاقة الشمسية المستدامة خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري.

0

  كتب: أحمد عادل

‏أعلن اليوم منظمو رالي ‎دبي الصحراوي عن عقد شراكة جديدة، بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، لإقامة نسخة 2021 من الرالي الصحراوي في مركز الابتكار التابع للهيئة في مجمّع ‎محمد بن راشد للطاقة الشمسية.

‏فيما صرح “محمد بن سليم”: استخدام هذه المنشأة يعني أن الطاقة الكهربائية المقدمة لمقر الرالي الرئيسي ومركز الصيانة والخدمة يتم توليدها بالطاقة الشمسية المستدامة.

محمد بن سليم
محمد بن سليم

ووضح “‏سعيد محمد الطاير” أن التعاون يعكس جهودنا المتواصلة لتعزيز مكانة دبي بوصفها إحدى المدن الرائدة في تطوير قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة والسبّاقة في إيجاد حلول بديلة عن الطاقة التقليدية بما يدعم التنمية المستدامة في الإمارة.

سعيد محمد الطاير
سعيد محمد الطاير

‏ويعد مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يستضيف الرالي أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل وستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.

مجمع محمد بن راشد
مجمع محمد بن راشد

‏يطمح سائق الراليات الإماراتي خالد القاسمي على متن سيارة فريق ‎أبوظبي ريسينج بيجو 3008 دي كيه آر للفوز بلقب الرالي هذا العام بعد تحقيقه الوصافة عامي 2017 و2019.

‏وتضم قائمة الدراجين الذين يتنافسون للفوز بلقب بطولة الدراجات النارية هذا العام ثلاثة دراجين فازوا بألقاب أول 3 نسخ من الرالي وهم الجنوب أفريقي آرون مير و مواطنه مارك أكرمان والإماراتي محمد البلوشي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق