Ultimate magazine theme for WordPress.

توقيع الكشف علي 1186 بالقافلة الطبية بالعديسية بقنا

0
قنا – فتحي عيسي
انطلاقا من حرص الدولة علي وصول الخدمات الطبية للمواطنين بصورة كاملة بما يساعدهم علي التعافي،وتنفيذًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء أشرف غريب محافظ قنا ،بضرورة الوصول إلي القري النائية بالمحافظة وتقديم كامل الخدمات الطبية لها.   
 
أعلن الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا ،عن إنتهاء القافلة الطبية والتي قد أقيمت فعالياتها يومي الأربعاء والخميس بقرية العديسية التابعة لإدارة قنا الصحية.   
 
وأوضح تواضروس، أن القافلة قد نجحت في الكشف عن 1186 مواطن في العديد من التخصصات وذلك كالتالي: ” باطنة 166، جراحة 50 ، نساء 166، أطفال285, رمد 300، جلدية 219 .   
 
وأضاف الدكتور أحمد علي مدير إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة بقنا، أنه بالإضافة إلي الكشف عن المرضي فقد تم إجراء  59 تحليل بمعمل الدم و78 بمعمل المتوطنة ، كما  تم استخراج 4 قرارات علاج علي نفقة الدولة وتحويل 10 حالات الي مستشفي قنا العام للكشف عليهم وعمل سونار لـ 22 مواطن ، كما تم الكشف المبكر علي 34 سيدة عن سرطان الثدي ، وعقد ندوات تثقيفية لـ 120 مواطن للتوعية عن الأمراض والمخاطر وكيفية العلاج .  
 
وقدم وكيل وزارة الصحة بقنا ، الشكر والتقدير للفريق الطبي بالقافلة من الصيادلة والأطباء والتمريض والفرق المعاونة علي مجهوداتهم المبذولة لخدمة المرضي من المواطنين .
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق