Ultimate magazine theme for WordPress.

بالفيديو..نقيب المحامين يستقبل رئيس نادي القضاة والوفد المرافق له    

0
كتب : محمد فتحي المرواني 

 

 

استقبل نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، اليوم الأربعاء، المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادي القضاة، والوفد المرافق له من أعضاء مجلس إدارة النادي، وجاءت الزيارة بهدف تهنئة الأستاذ النقيب بانتخابه نقيبا للمحامين، كما أهدى الوفد درعا للنقيب العام، وذلك في حضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين.       
 
 
وفي مستهل اللقاء، رحب نقيب المحامين، برئيس نادي القضاة والوفد المرافق له، مؤكدا حرصه على حسن العلاقة بين القضاء والمحاماة.     

 

من جهته، هنأ رئيس نادي القضاة، نقيب المحامين، ومجلس النقابة، موضحا: «تأخرنا في التهنئة بسبب الظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد، وزياراتنا لنقابة المحامين العريقة للتأكيد على العلاقات الطيبة والوطيدة التي تجمع القضاة بالمحامين، فهما جناحي العدالة».      
 
 
ووجه رئيس نادي القضاة حديثه لنقيب المحامين قائلا: «أنت عالم وفقيه قانوني كبير، ومن القامات الوطنية التي تحظى باحترام الجميع، ونتمنى أن تشارك النقابة وسيادتك بشكل شخصي في المجلة الفصلية القانونية الجاري صدورها عن النادي».     
 
 
 وذكر نقيب المحامين، أنه شارك في وقت سابق بعهد المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة السابق، بعدد 60 صفحة من مجلة أعدت عن دور القضاء وما تعرض له في عهد الإرهاب.      
 
 
وفي سياق متواصل، تناقش الحضور في عدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك، واتفق الجانبان على إعداد برتوكول تعاون بين النقابة والنادي، يتناول سبل التعاون في إعداد مدونة سلوك لكل من القضاة والمحامين، تستمد من التقاليد والقيم المتوارثة من الأجيال الأوائل، إضافة لتبادل الخبرات القانونية، والمطبوعات التي تصدر من الجانبين، بما يحقق الاستفادة لكافة الأطراف.      
 
 
وأكد الحضور على أهمية أن التوعية الصادقة لشباب المحامين والقضاة ووكلاء النيابة بالعلاقة التاريخية بين جناحي العدالة، مما يساهم في احتواء أي أزمة في مهدها، فالقضاة والمحامين هما جناحا العدالة.      
 
 
رافق رئيس نادي القضاة كل من المستشارين الحسين قايد وكيل أول النادي، رضا محمود وكيل النادي، محمود الميرغني سكرتير عام مساعد، ومحمد بهاء عضو مجلس الإدارة.
 
 
بينما حضر اللقاء من جانب نقابة المحامين، أعضاء المجلس الأساتذة؛ محب المكاوي، حسين الجمال، سيد عبد الغني، أبو بكر ضوة، محمود الداخلي، عبد المجيد هارون، صلاح سليمان، نبيل عبد السلام، عبد الحفيظ الروبي، محمد الكسار، وخالد أبو كراع.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق