Ultimate magazine theme for WordPress.

بالصور والفيديو ||أهالي قرية في قنا يحيون ذكري انتهاء الطاعون بولائم الطعام  

0

جورناليدة : من قنا – رؤيا عيسي 

كعادتهم كل عام احتفل أهالي نجع النزلة التابعة لقرية الشرقي بهجورة بنجع حمادي شمالي قنا، اليوم الجمعة، بذكرى انتهاء مرض الطاعون عن أبناء القرية، منذ ما يقرب من قرن من الزمان .


قال مدحت عباس أحد أهالي نجع النزلة، أن الأهالي في قريته اعتادوا منذ سنوات طويلة، الاحتفال بانتهاء مرض الكوليرا ” الطاعون” الذي هاجم قريتهم  ضمن قري محافظة قنا، وذلك بإقامة ولائم الطعام ” اللحوم والوجبات”المختلفة وتوزيع العصائر على شباب وكبار القرية.



وأوضح ” عباس ” أن مرض الكوليرا ” الطاعون ” هاجم أهالي القرية ضمن قري المحافظة منذ ما يقرب من مائة عام ، وحصد أرواح العشرات من أبنائها، وعقب انتهاء الطاعون ” الكوليرا ” ، بدأ الأهالي في الاحتفال بذكرى انتهائه، وتوارثنا الاحتفال جيلًا بعد جيل .



وأضاف عباس ، أن الاحتفال عبارة عن قيام الأهالي بإطعام المساكين والفقراء في القرية وخارجها،والمارة بطريق القرية بسيارتهم يتم استيقافهم لتناول الطعام، فضلًا عن إقامة الولائم لإطعام أهالي القرية بمختلف فئاتهم، وذلك من خلال قيام الأهالي بفتح أبواب منازلهم لاستقبال الأهالي وإقامة الولائم في تلك العادة السنوية التي خُصص لها  يوم 20 من نوفمبر من كل عام ، مؤكدًا علي أننا سنحتفل إن شاء الله بانتهاء وزوال فيروس ” كورونا ” عقب انحساره وانتهائه .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق