Ultimate magazine theme for WordPress.

انتشار كثيف لحشرات غريبة يُثير هلع ورعب الأهالي في الأقصر.. والطب البيطري يتمكن من إبادتها ( صـور )

0
متابعة : محمد فتحي المرواني
انتابت حالة من الرعب بين الأهالى بمحافظة الأقصر خلال اليومين الماضيين، جراء إنتشار حشرات غريبة وكثيفة فجأة ودون سابق إنذار .

من جانبه قال الدكتورعاطف أحمد مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، أن الأهالي بمنطقة شارع هنري المتفرع من منطقة مصطفى كامل شرق الأقصر، أبلغوا بوجود حشرات كثيفة، وغريبة في الشوارع بشكل مفاجىء دون أسباب، ما تسبب في حالة من الهلع بين قاطنين الشارع، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية.
وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، أنه على الفور انتقلت مجموعة أمنية مدعومة بفريق من الطب البيطري، والذين لاحظوا وجود حشرات تشبه القراد ، منتشرة بغزارة في الشارع محل البلاغ ، وخلال محاولة التعامل معها بالمبيدات لم تفلح أي طريقة للقضاء عليها.
 
وأضاف الدكتور عاطف أحمد علي ، أن الغريب وجود الحشرات بشكل كثيف، وأن هذا نوع غير متعارف عليه، ويتواجد في منطقة تجاور الكباش، مما سبب شكوك في توافد الحشرات من مكان أثري، وأنه بعد فشل القضاء عليها بالمبيدات العادية، من المقرر تحضير مركب غدًا أكثر تطورًا، للقضاء على الانتشار الكثيف لتلك الحشرة، كما سيتم فحصها لمعرفة فصيلتها.
وتابع الدكتور عاطف أحمد، أن المستشار مصطفى ألهم، محاقظ الأقصر، كلف بسرعة التوجه للمكان واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة ومتابعتها لحين القضاء على هذه الظاهرة تمامًا، مؤكدًا علي أنه تم فحص الحشرة بالميكروسكوب واتضح أن لها ستة أرجل منهم اثنين أماميتين، مشيرًا إلى أن الغريب بها عندما رأى أنها تتكور وكانها تتخفى وتوهم الأشخاص بوفاتها، ولكن سرعان ما تسرع بمجرد البعد عنها ، موضحًا أن حجمها لا يتعدى الواحد سنتم، مؤكدًا أنهم استخدموا أنواعًا من الكيماويات والمطهرات، للقضاء على أعداد الحشرات المتواجدة بالمنطقة.  ولفت إلى أن نتائج المطهرات لم تأت سريعة وأظهرت صعوبة في قتل الحشرة، بحيث تستغرق وقتًا عند القضاء عليها حتى يؤثر على الجهاز الهضمي والدورة.
وأكد مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، علي الإبادة التامة والنهائية للحشرة القارضة التى انتشرت منذ يومين بحارة هنرى بمنطقة الصاغة بوسط المدينة موجهًا الشكر والتقدير لرجال الطب البيطرى ، كما قدم سُكان المنطقة الشكر للدكتور عاطف أحمد مدير مديرية الطب البيطري على الاستجابة والتحرك السريع فور تلقى البلاغ .
 
 
 
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق