Ultimate magazine theme for WordPress.

المستطيل الأخضر ملهم الشعوب

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

  كتبت: أمنية عادل

عرفت كرة القدم باسم تسو شو كأو قبل 2500 عام قبل الميلاد على يد الصينيون حيث كانو يقدمون الولائم للفريق الفائز أما الفريق الخاسر فكان يجلد. وعلى الجانب الآخر فعرفت كرة القدم في اليونان واليابان قبل600سنة من الميلاد وعند المصريون القدماء فعرفت عام 300 قبل الميلاد.

ولكن كرة القدم بشكلها الحالي عرفت في انجلترا خلال احتفالهم بخروج الجنود الدنماركيين عن بلادهم عام 1016، حيث لعبوا الكرة فيما بينهم ببقايا جثث الدنماركيين، على أن تحزر أقرب أعضاء الجسم فمنعت ممارستها، بمراسيم ملكية لأسباب متعددة، ووصل الأمر إلى حد المعاقبة على ممارستها بالسجن.

لعبة كرة القدم من أقدم وأكثر الألعاب شعبية في العالم أجمع، وذلك من حيث عدد الجماهير وعدد الفِرق المشاركة في المستطيل الأخضر ،وعلى الرغم من أنها قديمة إلا أن من السهل إيجاد قوانينها وقواعدها.

استمر سحر الدائرة المستديرة في الانتشار الواسع حول العالم أجمع، وعلى الرغم من أنها مجرد لعبة فهى صوت قادر على إيصال الرسائل السياسية و الإنسانية والالتفاف حول القضايا الإجتماعية. وبالفعل، زاد في السنوات الماضية دور روابط المشجعين واتسعت دائرة المواضيع التي تعنى بها متخطيةً الأمور الكروية إلى السياسة والمجتمع والثقافة وغيرها من الرسائل.

المستطيل الأخضر ملهم الشعوب،حيث يساهم هذا الانتشار في زيادة الشعبية الجارفة للعبة كرة القدم حيث يتخطى عدد الجماهير الملايين أحياناً، فعرفت كرة القدم بأنها حلقة وصل أيضًا لتقريب المسافات بين الشعوب بعضها البعض.

وكان للإعلام دور الأكبر في المساهمة في الترويج الواسع لكرة القدم حيث كان لدى الصحف قديمًا إمكانية بيع نسخ أكثر لتغطيتها للأحداث المبارايات ، ثم بعد ذلك جاءت دور الإذاعة في إذاعة مبارايات كرة القدم للجماهير على نطاق أوسع ، ونال المستطيل الأخضر الاهتمام عديد من الاتجاهات ،حتى في أفلام السينما.

وكان لنشرات الأخبار دور لا يقل عن دور الإذاعة في الانتشار الواسع لكرة القدم حيث كانت تعرض أبرز اللقطات من مباريات كرة القدم وبطولاتها ولاعبيها، وكما نشاهد الآن فإن محطات التلفزيون تدفع رسومًا باهظة لبث مباراة أو مسابقة أو بطولة كبيرة، وذلك أصبح له الآن حقوق تحفظ البث لمن يملك الحق فيه.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق