Ultimate magazine theme for WordPress.

الصحة: نجاح اللقاح الصيني بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من كورونا

زايد: وصول شحنتين جديدتين من اللقاح خلال أيام وسيتم توزيعه مجانا

0

 

كتبت: رانيا سمير

استقبلت مصر، مساء الخميس، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، في حضور كل من السفير الصيني لدى مصر والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر هي أول دولة أفريقية تستقبل أولى شحنات لقاح فيروس كورونا.

وأضافت زايد، في تصريحات لها أمس، على هامش استقبال أول الشحنات، بمطار القاهرة، أنها كانت من أوائل المتطوعين لتجربة اللقاح الجديد، وهذه الشحنة من نفس اللقاح الذي أجريت عليه تجارب في مصر.

وأكدت زايد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص دومًا على حصول الشعب المصري على كل ماهو عظيم وقوي، موجهةً الشكر للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة والشعب الصيني.

وأشارت وزيرة الصحة، إنه سيتم توزيع اللقاح على المصابين بالمجان، مضيفة أن الأولوية للأطقم الطبية التي تعمل بمستشفيات العزل والحميات والصدرية، وبعد ذلك مرضى الفشل الكلوي والأورام والمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن، الذين يأتون في المرتبة الثانية للحصول على لقاح فيروس كورونا.

وأعلنت الوزيرة، أن هناك شحنة ثانية من اللقاح تصل الأسبوع المقبل، وشحنة ثالثة تصل الأسبوع الذي يليه، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للأمصال واللقاحات، بناء على العقد الذي تم توقيعه مطلع ديسمبر الجاري.

ونوهت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن فاعلية اللقاح تصل لنسبة 96% للمصل، و100 الحالات الحادة، موضحة أن اللقاح أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والحرجة.

ويشارك في تجارب اللقاح من مصر 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف شاركوا في التجربة للقاحين شركة سينوفارم من مستوى عدة دول منها الإمارات التي بدأت في استخدامه لتطعيم شعبها.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق