Ultimate magazine theme for WordPress.

السيرة الذاتية للمؤلف طارق زيدان: بشير الديك هو مثلي الأعلى

0

 

الاسم الكامل : طارق محمد زيدان حسان.
تاريخ الميلاد : 16 سبتمبر 1986.
(العمر 34 عامًا).
الوظيفة : (مؤلف).
الجنسية : مصري.
مكان الولادة : مصر، الجيزة.
درس في : المعهد العالي للدراسات المتطورة.
البرج : العذراء.
الديانة : مسلم.

طارق زيدان هو كاتب ومؤلف مصري، ولد في (16 سبتمبر عام 1986) بمحافظة الجيزة، ودرس في المعهد العالي للدراسات المتطورة، عُرف (طارق) بتقديمه لأعمال تميل للدراما والرومانسية، وبدأ مشواره الفني في عام 2011، ومثله الأعلي الكاتب الكبير (بشير الديك)، وأحب التأليف من خلال مشاهدة الأفلام وقراءة الكتب والقصص والروايات.

تتلمذ على يد العديد من المؤلفين الكبار منهم “وحيد حامد، بشير الديك”، وشارك في تأليف العديد من الكتب والروايات التي حققت نجاحاً كبيراً ثم انتقل بعدها إلي المسرحيات والمسلسلات والأفلام، وعمل مع عدد كبير من المخرجين الكبار منهم “محمد سامي، إبراهيم فخر، مروان حامد، أحمد الجندي”.

حصل على عدة جوائز منها : جائزة أفضل سيناريو لفيلم “المركب”، وأشاد به الكاتب الكبير “بشير الديك”.
وكانت أغلب رواياته تميل إلي الدراما حيث قام بتأليف العديد من الكتب والروايات منها : “الحب المزيف، لماذا تركتيني، أصعب لحظة في حياتي، لم أنساكي، نظرة حب”.

وحققت هذه الكتب والروايات نجاحاً كبيراً بعد عرضها في معرض القاهرة الدولي للكتاب فكانت هذه الكتب من الأكثر إنتشاراً في مصر فكانت تحصد أعلي مبيعات.

وشارك في كتابة العديد من الأعمال منها : “مسرحية آخر يوم في عمرك عام 2013، وشارك في كتابة بعض الأفلام والمسلسلات منها : فيلم ذهاب بلا عودة، مسلسل ليلة وليلة، مسلسل قلبي دق، مسلسل أبو البنات، جريمة شغف، مسلسل رمضان كريم عام 2018 ، مسلسل علامة استفهام عام 2019، فيلم الحوت الأزرق عام 2020، وفيلم كوفيد القاتل.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق