Ultimate magazine theme for WordPress.

السيرة الذاتية للكاتب العراقي «محمد هادي».. الذي وصل بمؤلفاته إلى الدول العربية والدول الأجنبية

0

 

الاسم الكامل : محمد هادي خلف عواد.
اسم الشهرة : محمد هادي.
تاريخ الميلاد : 8 مايو 1996.
الوظيفة : كاتب ومؤلف.
الجنسية : عراقي.
مكان الولادة : بغداد، العراق.
تخرج من : قسم علوم الحاسبات جامعة بغداد.
البرج : الثور.
الديانة : مسلم.
الطول : 170.

محمد هادي هو كاتب ومؤلف عراقي، ولد في (8 مايو عام 1996) بدولة العراق، وتخرج من قسم علوم الحاسبات جامعة بغداد، عُرف (محمد) بتقديمه لأعمال تميل للدراما والرعب، وبدأ مشواره الفني في عام 2013، ومثله الأعلي الكاتب الكبير (فاضل الربيعي) وتتلمذ علي يده، وأحب التأليف من خلال مشاهدة الأفلام وقراءة الكتب والقصص والروايات، ومن خلال مؤلفات الكاتب الكبير فاضل الربيعي الذي أحبه منذ الصغر.

تتلمذ على يد العديد من المؤلفين الكبار منهم ” فاضل الربيعي، أحمد خلف، ميسلون هادي”، وشارك في تأليف العديد من الكتب والروايات التي حققت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية، وانتشرت مؤلفاته في العديد من الدول العربية والدول الأجنبية، ثم انتقل بعدها إلي المسرحيات والمسلسلات والأفلام، وعمل مع عدد كبير من المخرجين الكبار منهم “محمد شكري جميل، حسن حسني، عماد بهجت، أكرم كامل”.

حصل على العديد من الجوائز منها : جائزة أفضل سيناريو لفيلم “الموصل”، وأشاد به الكاتب الكبير “فاضل الربيعي”.
وكانت أغلب رواياته تميل إلي الدراما حيث قام بتأليف العديد من الكتب والروايات منها : “في لحظة من اللحظات، أنهار الحزن، شموع لا تنطفئ، أشواك الحب، كن مستيقظاً”.

وحققت هذه الكتب والروايات نجاحاً كبيراً بعد عرضها في عدة معارض بجميع الدول العربية، فكانت هذه الكتب من الأكثر إنتشاراً في العراق وعدة دول فكانت تحصد أعلي مبيعات وأعلي قراءة.

وشارك في كتابة العديد من الأعمال المسرحية منها : “مسرحية الشماعية عام 2019، وشارك في كتابة بعض الأفلام والمسلسلات منها : مسلسل عائلة ميكي، مسلسل هارون، مسلسل حظ شيبوب، مسلسل شمس الليل، مسلسل يوميات بندق، مسلسل صباحية مباركة عام 2018، فيلم البيت المسكون عام 2019، ومن الأفلام : فيلم “أبقي حياً” عام 2020، فيلم “إنتقام” عام 2021.

وحصل علي عدة تكريمات منها : جائزة أفضل سيناريو عن فيلمه “أبقي حياً” بمهرجان بغداد الدولي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق