Ultimate magazine theme for WordPress.

الانتخابات الأمريكية 2020.. فيلادليفيا صوتت باكتساح لـ” جو بايدن “

0
متابعات   
 
 
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن تقدم فى بنسلفانيا على دونالد ترامب، ولو فاز بها سيصبح رئيسا منتخبًا.       
 
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن تقدم بايدن فى الولاية يأتى من تزايد ثقة الديمقراطيين بأنه سيفوز ببنسلفانيا وبالرئاسة، وتملك الولاية 20 صوتا فى المجمع الانتخابى، ولو حصل عليها سيتجاوز عتبة الـ 270 المطلوبة لتحقيق الانتصار ، ومع فرز حوالى 31 ألف صوت من فيلادليفيا صباح الجمعة، وهى المدينة التى صوتت باكتساح لبايدن، تقدم المرشح الديمقراطى على الرئيس بفارق 5587 صوت.       
 
 
وكان ترامب قد تقدم بفارق كبير على بايدن فى يوم الانتخاب، ووصل التقدم فى مرحلة ما إلى حوالى نصف مليون صوت، لكن مع فرز الأصوات الغيابية وبالبريد خلال اليومين الماضيين، فإن أغلبها كان يميل للديمقراطيين. وكانت وزيرة خارجية ولاية بنسلفانيا قد أعلنت أنه سيتم فرز كافة الأصوات اليوم.      
 
 
 ويتقدم بايدن فى أصوات المجمع الانتخابى بحصوله على 253، بدون أصوات أريزونا، ولو نجح فى بنسلفانيا، فلن تهم نتيجة باقى الولايات المتبقية حيث يكون بذلك قد حصل على 273 صوت فى المجمع الانتخابى.     
  
 
ويواصل بايدن أيضا التقدم فى جورجيا، بفارق 1100 صوت، ولو فاز بها بايدن ثم بنيفادا، المتوقع أن ينتصر فيها، أو أريزونا، سيصبح رئيسا منتخبا، بحسب نيويورك تايمز.
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق