Ultimate magazine theme for WordPress.

إلى بيروت بالحب … فساتين شريهان وإيما ستون للبيع في المزاد

0

  جورناليدة 

ما الذي يجمع النجمة المصرية شريهان مع الممثلة الأمريكية إيما ستون والعارضة الشهيرة نعومي كامبل والفنانة داميان هيرست؟ قد لا يكون لديهم أي ارتباط فعلي ، لكنهم اجتمعوا جميعًا في مزاد نظمته Sotheby’s بالتعاون مع خمس جمعيات خيرية لبنانية تم إنشاؤها بعد الانفجار الذي هز ميناء بيروت في أغسطس.

 

اعتمد المزاد ، الذي يبعث برسالة حب إلى بيروت ، على التبرعات السخية التي قدمتها بيوت الأزياء العالمية ، والمشاهير والفنانين العرب والأجانب ومصممي المجوهرات المشهورين. الجمعيات الخيرية ، بما في ذلك نساند (ندعمها) وبيت البركة (بيت البركة) وبينتا بيتك (بيتنا هو بيتك) ، ستشارك العائدات لمن هم في أمس الحاجة إليها.

 

كما سيركزون على مساعدة العائلات التي تُركت بلا منازل بسبب الانفجار وتقديم المساعدة للأعمال الصغيرة. ستقدم منظمة المشروع الخيرية الفنار (منارة) الدعم لرواد الأعمال ، وستساهم جمعية بيت الكريسماس في جهود ترميم المباني التراثية.

 

قال إدوارد غيب ، رئيس قسم الشرق الأوسط في Sotheby’s: “يتمتع لبنان بمجتمع فني قدم مساهمات ثقافية هائلة. هز الانفجار في مرفأ بيروت المدينة والعالم ، تاركاً أثراً على جميع شرائح المجتمع اللبناني وحكايات لا تنتهي عن الضياع والنزوح. لقد تعاونت Sotheby’s مع شركائنا لتقديم المساعدة والمساعدة في إعادة التأهيل “.

 

من المصمم Giambattista Valli إلى Ralph & Russo و Azzedine Alaia إلى Prada ، يتيح المزاد لهواة الجمع فرصة شراء قطع أيقونية من أرشيف بيوت الأزياء العالمية. من الشرق الأوسط ، تبرز الفساتين التي تبرع بها النجوم العرب. ومن بين هذه الفساتين فستان حريري فاتن تقدر قيمته بنحو 22 ألف جنيه ، صممه جزئياً ووقعته النجمة المصرية شريهان ، التي ارتدته أيضاً في برنامجها الرمضاني “ألف ليلة وليلة” عام 1985. تبرعت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بفستان أزرق سماوي يتراوح سعره بين ثمانية آلاف وعشرة آلاف جنيه.

 

من عالم هوليوود الساحر ، عرضت إيما ستون فستانًا أخضر مطرزًا من تصميم إيلي صعب ارتدته خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار 2015 ، والذي من المتوقع أن يجلب ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه. من عالم الموسيقى ، تبرعت المغنية البريطانية جيري هاليويل بالزي الذي ارتدته في الفيديو الموسيقي الأول لـ Spice Girl “Wannabe”.

ولإضفاء اللمعان على المزاد ، قدم مصممو المجوهرات الكبار أيضًا مساهمات سخية. تبرعت ديور بسوار ذهبي مرصع بأحجار كريمة ملونة من صائغ الدار فيكتوار دي كاستل. ومن المتوقع أن تجلب ما بين 30 ألف إلى 50 ألف جنيه. عرضت بولغاري عقدًا من الذهب الوردي بعملة ذهبية قديمة يتراوح سعرها بين 3000 و 5000 جنيه إسترليني.

 

تبرع داميان هيرست بقطعة تدمج الفن الحديث مع التصميم المعاصر ، وهو سوار رائع بحبوب ذهبية متدلية من سلسلة “Medicine Cabinet”. من المتوقع أن يبلغ سعر السوار المحدود لعام 2013 ، المصنوع من 50 قطعة فقط ، ما بين 8000 و 12000 رطل.

كما ساهمت نعومي كامبل في التبرع بصورة شخصية التقطها روكو لاباستا ، بسعر يتراوح بين 3000 إلى 5000 جنيه إسترليني.

من لبنان ، يشمل المزاد أعمال الثنائي جوانا هادجيثوماس وخليل جريج ، اللذان تبرعا ببعض الصور الشهيرة من سلسلة البطاقات البريدية “Wonder Beirut” التي تقارن مشاهد بيروت في أوجها بصور من الحرب الأهلية. كما قدم المصور اللبناني فؤاد خوري والفنانة هوغيت كالاند مساهمات.

وسوف يقام المزاد في الفترة بين 7 و 15 من ديسمبر.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق