Ultimate magazine theme for WordPress.

إحدى المصابات بمرض ملخ الولادة تطلق مبادرة توعية ضد خطر المرض

0

كتب: احمد ابراهيم

في بداية عام 2020 وتحديدا في شهر أبريل، بدأت دينا مجدي احد محاربات مرض ملخ الولادة حملة لمساعدة أولياء المصابين والمصابين، حول المرض وطرق الوقاية والعلاج منه، بمساعدة متخصصون من أطباء وغيرهم. 

وفي تصريحات خاصة لـ جورناليدة ، قالت دينا مجدي، انها عانت كثيرا من المرض الذي تسبب لها في قطع  وترين في يدها اليمني، وذلك خلال رحلتها مع المرض. 

وأضافت دينا، أن خلال هذه الرحلة التي كانت مليئة بالبحث وتدقيق حول مسببات المرض وتاريخه وطرق الوقاية والعلاج منه، اكتشفت ان الغالبية العظمى من المصابين  لا يعرفون الكثير عن المرض، لدرجة انه قد تمر السنين دون علمهم بمرض ملخ الولادة، وهم مصابين به بالفعل. 

ومن هذا المنطلق بدأت دينا في التفكير في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بحيث تستطيع الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص الذين يعانون من نفس المرض، وتساعدهم في طرق الوقاية والعلاج من واقع تجربتها خلال رحلة التعافي. 

وذكرت دينا أنها وجهت الدعوة لبعض الأطباء والمتخصصين من أجل المساهمة في حملة التوعية، مضيفة ان الدعوة لاقت ترحاب من عدد كبير منهم. 

وقالت إن المساعدة التي يتم تقديمها من خلال الصفحات والجروبات، تتضمن معلومات عن المرض، وطرق الوقاية والعلاج منه، والأهم من ذلك التشديد على أهمية التوعية. 

وفي نفس الصدد قال الدكتور شريف أمين أستاذ جراحة العظام بالقصر العيني خلال لقاء تلفزيوني على برنامج ” الحكيم في بيتك” الذي يذاع على قناة CBC   أن مفهوم ملخ الولادة يستخدم للتعريف عن إصابات الأعصاب المسؤوله الطرف العلوي. 

وقال “آمين ” خلال حديثه أن هذا المرض يكون نتيجة تعرض الطفل للشد من قبل الطبيب أثناء الولادة وهو ما يتسبب في قطع جزئي أو كلي في الأوتار، مؤكدا أن ذلك يحدث بشكل متكرر في الولادات المتعثرة. 

وفي النهاية، قالت دينا مجدي، انها قامت بتقديم عدد من الفيديوهات على موقع اليوتيوب من أجل التوعية بالمرض وطرق العلاج من واقع تجربتها، وذلك بالإضافة إلى اللقاء الاخير مع الإعلامية رضوى الشربيني مقدمة برنامج “هي وبس” الذي يذاع على قناة CBC 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق