Ultimate magazine theme for WordPress.

أشرف ثابت: هناك سبعة مفاتيح لإنقاص التوتر بشكل كبير

   كتبت: حنان عاطف

وسط ضغوط الحياة، يفتقر البعض الطرق المثالية والإيجابية التى تخفف من حدة تلك الضغوط، بل قد يدعم بعضهم تلك الضغوط ليشعروا بالتوتر والقلق ولذلك صرح الدكتور أشرف ثابت استشاري الأمراض النفسية وتعديل السلوك وعلاج الإدمان أن هناك ثمة سبعة مفاتيح لانقاص التوتر بشكل كبير.

أولهم عدم البحث عن المثالية الزائدة التي تجعلك دائم التوتر والقلق حيال الاشياء الناقصة في حياتك.

ثانيًا تعلم أن تقول لا للأشياء التي لا تريد فعلها فلا تسعى على إرضاء الناس تاركًا نفسك بل أعطي نفسك فرصة لتحقيق ما تتمناه أنت وليس ما يتمناه الناس.

ثالثا أترك أشياء غير كاملة في بعض الأحيان فلا داعي من اكمال كل شيء على الوجه الأمثل وإنما ما تستطيع فعله افعله ولا تضغط نفسك في اكمال كل شيء .

رابعًا لا تحاول أن تنال إعجاب كل الناس فالناس لا يعجبهم شيء فمهما فعلت سينظرون إليك انه ينقصك شئ ولكن أفعل ما تقتنع به أنت ولا يهمك آراء الآخرين ما دمت انت مقتنع بذلك وترضي الله بافعالك.

خامسًا خطط لوقت مميز لاجلك فانت لك كل الحق أن ترفه عن نفسك وتخرج من ضغوط العمل والواجبات التي تحيطك بل أعطي نفسك وقت لتستريح فيه من مسئولياتك وتستعيد اتزانك مره اخرى. 

سادسًا دعك من الاحساس بالنب لان هذا هو اساس القلق والتوتر في حياتك فلا تحمل نفسك أعباء أكثر من طاقتك وتشعر بالذنب حيال كل شئ لم يتم علي الوجه الاكمل.

سابعًا نظم حياتك من أجل إدارتها بشكل أفضل فالتنظيم أحد أسباب الراحة النفسية ولذلك ضع لنفسك خطه لحياتك تسير عليها كان تنظم وقت لعملك ووقت لأداء واجباتك المنزلية ووقت للترفية عن نفسك وبذلك لا يكون لديك توتر أو قلق من شيء.

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا