Ultimate magazine theme for WordPress.

“أسطورة ميديا”

0

  بقلم / ميرنا عزمى

كاتبه وباحثه فى الحضاره اليونانيه والرومانيه وكاتبه فى جريدة جروناليدة نيوز وكاتبه فى حراس الحضاره للوعى الاثرى وعضو فى المركز الثقافى الأثرى بالشرقيه.

أسطورة ميديا وهذه الأسطورة تحكي عن كيف تحولت المرأه من كائن رقيق وديع إلى كائن شرير وقاسي حيث أن هذه الأسطورة العظيمة تحكى عن فتاه كانت تسمى “ميديا” وهذه الفتاة كانت تحب شخص يسمى “جاسون” وكان جاسون من أعداء الوطن التى كانت ميديا تنتمى له .

وبعض الأشخاص يقولون إن هيرا هي التى أقنعت أفروديت لكى تجعل ميديا تحب هذا الفتى الذى هو بطل قصتنا جاسون وتقع فى حبه ولكن ميديا عندما أحبت هذا الفتى خانت وطنها وباعته بسبب حبها له ولكن ليس هذا فقط؛ ولكن أيضًا ساعدته لكى يقتل أبيها وأخواتها وبعد ذلك هربت معه ليتزوجها وتقضى معه أوقات رائعة؛ وأنجبت منه طفلين ولكن بعد ذلك وبعد مرور الأيام بدأ حب جاسون يقل من ناحيه ميديا وبدأ يقل اهتمامه بها ؛ ولكن ذات يوم ميديا علمت بأن زوجها جاسون ينوى ع الغدر وهو أن يتزوج بفتاه أخرى غيرها وكانت هذه الفتاة هي جلاس ابنه الملك كريون ملك كورنت.

وكانت ميديا فى نظر جاسون هى فتاه حقيره خائنه لدينها ووطنها واهلها وملعونه من الالهه .وانها لا تستحق ان تكون زوجه له بعد الآن.

فقرر جاسون أن يترك ميديا ويأخذ الأطفال منها ويتزوج فتاة أخرى ولكن عندما علمت ميديا جنت وقررت أن تنتقم منه تمامًا ؛ حيث أنها في اليوم التالي ذهبت إلى زوجها جاسون واخدت الطفلين منه وقامت بذبحهما لكى تراهه وهو يصرخ من شدة المه وحزنه وقهرته عليهم.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق