Ultimate magazine theme for WordPress.

أحدثت ضجة عندما أعلنت نتفليكس والهضبة عن مسلسله الجديد .. وانقسامات حول أنه تطور تمثيليًا ومابين ليس لديه ملكة التمثيل

0

  كتبت: ميرفت أشرف

عودة عمرو دياب للدراما بعد غياب دام لمدة 27 عامًا من خلال منصة نتفليكس، يرجح أنه عمل درامي موسيقي، ومن المرجح أيضًا مخرج العمل طارق العريان.

ومن المتوقع عدد حلقات المسلسل تتراوح مابين 9 إلى 15 حلقة، مدة الحلقة الواحدة تصل إلى 50 دقيقة. ويذكر أن بداية التصوير في يناير 2021.

هناك قولان عن المسلسل

قد لا يخرج إلى النور مثلما حدث في مسلسل (الشهرة) عندما كان من المقرر أن عمرو أديب سوف يكون من إنتاجه من خلال شركته “جود نيوز”، بعدها كان من المقترح أن  سامي العدل سوف ينتجه من خلال شركته “العدل جروب” وكان من تأليف تامر حبيب وإخراج هادي الباجوري.

ومنهم من يقول أن شركة نتفليكس قد أعلنت بشكلٍ رسمي بالإضافة أن الهضبة أعلن على صفحته الرسمية “فيسبوك”

(سعيد جداً بالتعاون مع  في هذا العمل الفني الجديد، فأنا من أشد المؤمنين بأن الفن لغة عالمية، وقد استطعنا من خلال الموسيقى أن نبني جسوراً من التواصل والمحبة مع العديد من الثقافات المختلفة والمتنوعة، والآن وبهذا العمل الدرامي أنا متحمس جداً مع نتفليكس أن نصل من خلال هذا العمل الكبير إلى أكثر من ١٩٣ مليون متابع في أكثر من ١٩٠ دولة حول العالم للاستمتاع بمحتوى فني جديد ” صنع في مصر ” ويستمتع به العالم بأكمله).

وأنه قد يكون تحسّنت موهبته من خلال أخذ كورسات في التمثيل خلال هذه الفترة، وقد يكون ل”دينا الشربيني” موقف تشجيعي لأخذ هذه الخطوة التي كان من المفترض أخذها من زمان.

هناك من يتوقع أن المسلسل قد يكون بيوجرافي أو ديكومنتري بمعنى سيرة ذاتية، يحكي عن قصة حياته خصوصًا أن نتفليكس مشهورة بالديكومنتري مثل  (maradona in mexico ) وهو يحكي عن قصة حياة مرادونا وهو يدرب الفريق المكسيكي.

شارك الهضبة في خمس أعمال سينمائية

مسلسل( آسف لا يوجد حل) سنة 1987 بطولة صلاح السعدني.

فيلم (السجينتان) سنة 1988 بطولة سماح أنور، إلهام شاهين.

فيلم (العفاريت) سنة 1990 بطولة مديحة كامل، والذي يعتبر من وجهة نظري من أفضلهم .

فيلم (آيس كريم في جليم) سنة 1992 يجري خيري بشارة أول تجربة وهي السينما الموسيقية.

فيلم (ضحك ولعب وجد وحب) سنة 1993 بطولة الفنان العالمي عمر الشريف والفنانة القديرة يسرا  الفيلم لم يحقق إيرادات كما يتوقع.

كما قام بغناء تتر مسلسلين

يوميات نائب في الأرياف من ألحان الموسيقار محمد قابيل

تتر مسلسل لعبة النسيان بطولة دينا الشربيني الذي عرض في رمضان الماضي 2020.

 

 استمر ومازال مستمر على القمة أكثر من 40 عامًا في الغناء

مسيرته الغنائية فقد ظهر الشاب البورسعيدي في أواخر السبعينات، نصحه هاني شنودة بأن يلتحق بمعهد الموسيقى وبالفعل أخذ بنصيحته ودخل المعهد، حيث بدأ عمرو بألبوم (يا طريق) من هنا نقدر أن نقول أنها بداية الانطلاق له.

يذكر أن العوامل التي ساعدت على تطوره بداية سفره للحفلات في الخارج، جعلته يختار موسيقى مواكبة للتطور الذي يحدث في العالم.

من الشخصيات التي كانت ضمن شركاء النجاح في حياة الهضبة الموزعين حميد الشاعري، وطارق مدكور ، بينما على جانب الشعراء فهم مدحت العدل ومجدي النجار.

الهضبة لديه ذكاء يحسد عليه وهو احترام كل مستمع جديد على الساحة، لديه القدرة على جذب الأجيال الجديدة ومخاطبة ذوقهم والتحدث بلهجتهم، كل هذا ساعده على زيادة القاعدة الجماهيرية له ، من خلال متابعة فئة الشباب أين يتجهون ويذهب هو إليهم وهذا هو الفنان المتواضع الذكي.

يمكننا أن نقسم بشكلٍ بسيط مراحل التطور أو النقالات في حياة الهضبة

  1. مرحلة بداية الانطلاق والنجومية في ألبوم (خالصين، ميال، متخافيش)
  2. مرحلة قمة النضج الفني حينما عمل ألبوم (قمرين ، تملي معاك، أنا أكتر واحد بيحبك)
  3. مرحلة الرؤية الموسيقية الكاملة من ألبوم (علم قلبي) .. حتى هذه اللحظة.

لن ينسى الهضبة طوال الوقت أنه ابن بيئته، فيأخذ الموسيقى أو الثقافة التي شرب منها ويطعم في أغانيه فقد أخذ من الفلكلور المزيكا البورسعيدي السمسمية في أغنية “ليلي نهاري”، إيقاع مشجعين الاسماعيلي الدفوف في أغنية “نور العين”.

عمرو دياب وعن ندرة ظهوره إعلاميًا

في التسعينات ظهوره إعلاميًا سبب له مشاكل عدة ، ثم حصل بعدها صلح مع مجدي العمروسي، وحلمي بكر بعد جائزة  الميوزك أوورد.

من هنا قرر الهضبة عدم ظهوره إعلاميًا تجنبًا للاشتباك مع أحد قد يسبب له مشاكل ليس على حساب أن يخسر جمهور، لكن هو لديه نظره استباقية وهو خوفًا من أن يشغله عن الذي سوف يفكر فيه، فبتالي يتراجع ويندمج في مشاكل لا حصر لها.

عن حفلاته فهو مقتصر في كلامه أو إن صح التعبير لا يعبر عن آراه حيث أن الآراء قد تفقد الفنان جمهور وأشياء كثيرة، وهو أن الجمهور له الأعمال الفنية التي يقدمها فقط، وأن الآراء على جنب ليس لأحد فيها.

يذكر أن في بداياته عبر عن رآيه في حفلة عن فوز الزمالك فقرر وقتها أن الفنان إذا قيل آراره سوف يخسر الكثير.

حصد العديد من الجوائز، بالإضافة إلى أن أغانيه ترجمت إلى لغات عدة، مثل التركي، الهندي، الاندونسي، الاسباني، الفرنسي.

برنامج الحلم الذي أُذيع سنة 2008، وهو يحكي عن قصة حياته، ينسب له أيضًا أنه مخترع الموضة من أول بلوفر تملي معاك، والجيم وقصات الشعر وصولاً بالمحافظة على لياقته البدنية.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق