Ultimate magazine theme for WordPress.

أبرز تصريحات طارق شوقي أمام البرلمان

0

  جورناليدة

أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم طارق شوقي أمام البرلمان اليوم :

  • دول عربية طالبت من مصر اعتماد مناهج التعليم المصري لديها بدل من المناهج القائمة.
  • راتب خريج التعليم الفنى فى يونيو المقبل سيبدأ من 5 آلاف جنيه.
  • الدروس الخصوصية لن تفيد مع نظام الامتحانات الجديد.. بلاش تكلفوا نفسكم.
  • الغش سيكون مستحيلا في امتحانات الثانوية العامة وانا ذات نفسي مش هعرف الامتحان.

كشف شوقى، عن نظام الامتحانات للثانوية العامة 2020-2021

الامتحانات ستعتمد على النظام الإلكترونى بشكل متكامل بدون تدخل للعنصر البشرى، ويقضى على ظاهرة “شاومينج” بتسريب الامتحانات، بقوله: “لن يكون هناك أى عنصر بشرى على الإطلاق، حيث سيقوم الكمبيوتر بإعداد الامتحان فى 5 ثوانى وذلك قبل الامتحان مباشرة ولن يستطيع أحد معرفته.. لا أنا شخصيا أو أيا من زملائى، ولن يكون هناك شيء اسمه شاومينج”.

وأكد أن طالب الثانوية العامة سيمكنه دخول الامتحان 3 مرات للمادة الواحدة

استكمل نحتاج إلى 130 مليار جنيه لحل مشكلة الكثافة في الفصول، و كل عام نأخذ 10 او 12 مليار جنيه و هو عشر الرقم الذى نحتاجه.. يعنى احنا بنحل عشرها ففط ، لأننا محتاجين 250 ألف فصل، ونبنى 15 ألف فصل سنويا، ولكن الزيادة السكانية بتاكل كل ده، فلدينا 800 الف طفل كل سنة بيدخلوا بياكلوا ده “.

في ظل أزمة فيروس كورونا، طلاب التعليم الفني جلسوا فقط فى الأيام النظرية أما الأيام المخصصة للعمل فى المصانع، لم يجلسوا في المنزل لاسيما وأنهم كانوا يتلقون مقابل لها

الرؤية الثورية للتعليم الفنى تعمل، وتم استحداث كمية عددية من التخصصات فى 36 برنامج دراسي في سبتمبر 2019، ونستعد لـ45 أخرى.

صعود تصنيف مصر 23 درجة فى تصنيف المعرفة، وأصبحنا فى المركز 80 من 130 دولة، وهناك حاجات بتحصل وعمل وجهد أدى إلى ذلك، وقال الوزير: “هناك عرفة عمليات 24 ساعة للرد على كافة الاستفسارات من خلال نظام الواتس اب، والقنوات التعليمية أصبحت على اليوتيوب ومتاحة للجميع 24 ساعة”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق